الحل السياسي

ثوار يرفعون أعلام الثورة السورية - المصدر: الإنترنت
نعيش اليوم في الذكرى 13 للثورة السورية العظيمة، الثورة التي غيرت وجه المنطقة وأسقطت الأقنعة عن المواقف والإرادات السياسية الدولية والإقليمية، والأهم من ذلك كشفت
19-آذار-2024
ثوار يرفعون أعلام الثورة السورية - المصدر: الإنترنت
حان الوقت لتأسيس صندوق لضحايا سوريا
24-شباط-2024
في المشهد السوري المناهض للأسد
مع اقتراب حلول الذكرى الثالثة عشرة لانطلاقة الثورة السورية في شهر آذار المقبل، تعود إلى مخيّلة السوريين وأذهانهم
17-شباط-2024
وزير الخارجية في حكومة النظام السوري، فيصل المقداد
أعلن وزير الخارجية في حكومة النظام السوري، فيصل المقداد، رفض النظام تقديم أي تنازلات سياسية مقابل الحصول على دعم في مشاريع التعافي المبكر.
07-أيلول-2023
xcvb
جدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن موقف بلاده الرافض للتطبيع مع نظام الأسد من دون التوصل إلى حل سياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254.
08-حزيران-2023
بيان عمان وشيطان التفاصيل
من المفترض أن يشكل الاجتماع التشاوري الأخير بين وزراء خارجية كل من العراق والأردن والسعودية ومصر والنظام السوري، في العاصمة الأردنية، عمان
05-أيار-2023
اجتماع للمعارضة السورية (هيئة التفاوض)
أكدت هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية، في بيان نشرته يوم السبت، على ضرورة بدء الحل السياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254 بالكامل لضمان عدم إطالة الصراع في سوريا.
16-نيسان-2023
الأمم المتحدة
قال رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، محمد النسور، إن "المصالحات السياسية بين (النظام السوري) ودول الجوار ستساعد الجهود الإغاثية".

03-نيسان-2023
أثناء زيارة فيصل المقداد إلى مصر ولقاءه وزير الخارجية المصري سامح شكري (وزارة الخارجية المصرية)
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، يوم السبت، دعم مصر الكامل لجهود التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية وفقاً للقرار الأممي 2254، في أقرب وقت.
01-نيسان-2023
هل التطبيع قفزة إلى المجهول؟
منح "الزلزال" مبرراً قوياً لإقدام الحكومات العربية على التحرك نحو سوريا، وإبداء التضامن نحوها بالمساعدات، أعقبتها بالإعلان عن نواياها في التطبيع مع النظام السوري
03-آذار-2023