التعليم

أثر المستبد وإرثه
إذا ما أراد الهمج في "لوزيانة" نيل ثمرة قطعوا الشجرة من أسفلها واقتطفوا الثمرة، هذه هي الحكومة المستبدة. هكذا عرف العبقري "مونتسكيو" الحكومة المستبدة
06-آذار-2024
في ذكرى زلزال شباط؛ أين نحن من الزلازل الأخرى؟!
ليس زلزال شباط 2023 بما قد يُنسى لمن عاشَه، خاصة في هاتاي؛ فكيف لمَن فقدَ أحبة فاكتوى قلبه، أو سكناً فتهجّر ولو حيناً
16-شباط-2024
في اليوم العالمي للتعليم.. التعليم من أجل سلام دائم
يشكل خطاب الكراهية تهديداً لحقوق الإنسان والسلام، فهو يزرع بذور التعصب والعنف في المجتمعات، ويؤثر سلباً على التنمية والتعايش والتضامن.
24-كانون الثاني-2024
مدارس شمال غربي سوريا
قال فريق "منسقو استجابة سوريا" إن هجمات النظام السوري وروسيا على شمال غربي سوريا دمرت مئات المدارس وأخرجتها عن الخدمة، في حي يعاني أكثر من 2.2 مليون طفل في..
24-كانون الثاني-2024
الاستقالات من المدارس الحكومية في سوريا
دفعت الأزمة الاقتصادية في سوريا العديد من المدرسين والمعلمين من كلا الجنسين، ذكورا وإناثا، لترك العمل في مهنة التعليم، بحثاً عن أي مهنة أخرى لتأمين لقمة العيش.
11-كانون الثاني-2024
الشمال السوري.. بين الحلم والواقع
في الطريق بين جرابلس البلدة الصغيرة التي تقع غرب الفرات والتي تحولت اليوم إلى معبر يضجّ بالحركة بالاتجاهين بين تركيا وسوريا، سواء للبشر أو البضائع، ومدينة اعزاز..
25-كانون الأول-2023
أستاذ يبتكر وسائل تعليمية للطلاب من المخلفات في إدلب
يحاول الأستاذ مفيد عرنوس تطوير العملية التعليمية بالمدرسة وجعلها أكثر متعة من خلال تحويل النفايات إلى أبجديات وأرقام ومجسمات متنوعة مثل السيارات والبيانو
21-تشرين الأول-2023
الانتهاكات ضد الأطفال في سوريا
وثقت منظمة "أنقذوا الأطفال" مقتل 17 طفلاً وإصابة مئات آخرين، خلال خمسة أيام من أعمال العنف في جميع أرجاء سوريا، مشيرة إلى أن الأطفال السوريين "يدفعون الثمن الباهظ في هذا الصراع".
11-تشرين الأول-2023
رغم حاجة المدارس لهم.. غياب الأجور يدفع معلمي ريف دمشق لترك عملهم
تخلّى عدد كبير من معلمي بلدات ومدن ريف دمشق عن عملهم في التدريس بسبب حرمانهم من أجور العام الدراسي الفائت، بالرغم من حاجة المدارس الملحّة إليهم.
01-تشرين الأول-2023
مراسيم الأسد.. حقن بوتوكس منتهية الصلاحية
كلما وجد بشار الأسد وقت فراغ، يقرر أن يتسلى بإصدار المراسيم، وبما أن وقت فراغ الرئيس كبير، أو بشكل أدق، بما أن وقت الرئيس بالكامل هو عبارة عن وقت فراغ
16-أيلول-2023