الصحة

الاتحاد الأوروبي
أعلن الاتحاد الأوروبي عن فرص للشابات والشبان السوريين للانضمام إلى حملاته الإعلامية حول التعليم والصحة وحقوق الإنسان، داخل سوريا وخارجها، ضمن "الشبكة التعاونية التي تروّج لقيم الاتحاد الأوروبي".
25-آب-2023
عين على واقع "الصحة الإنجابية" بمدينة الرقة تحت سيطرة "قسد"
تُعد الصحة الإنجابية جزءاً أساسياً من الصحة العامة، عرّفت منظمة الصحة العالمية الصحة الإنجابية بأنها الوصول إلى حالة من اكتمال السلامة البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية في الأمور ذات العلاقة بوظائف الجهاز التناسلي
01-آب-2023
لماذا تدمع عيوننا عند الضحك المفرط؟
الدَّمْع بعد الضحك المفرط ولمدة طويلة يعد من ردود الفعل اللاإرادية، التي يقوم بها جسمك لأسباب لم يحددها العلماء بشكل كامل، لكن هناك بعض النظريات التي لا بد من الإشارة إليها.

31-تموز-2023
أمور يجب أن لا تخفيها عن الطبيب عند زيارته (Canva)
إذا كنت تريد أن تكون صادقاً بشأن عاداتك الصحية، فعليك الاعتماد على عيادة طبيبك، فهي المكان المناسب لذلك. يجب أن تتجاوز الإحراج الذي قد يشعر به البعض، لأن طبيبك موجود ليساعدك.

28-نيسان-2023
توقيف طبيب واحد أو أكثر أسبوعياً بسبب ارتكاب خطأ طبي
كشفت مؤسسة التأمينات التابعة لحكومة النظام السوري عن توقيف طبيب واحد أو أكثر أسبوعياً، بسبب ارتكاب خطأ طبي.
22-كانون الأول-2022
شاب مصاب بالكوليرا يتلقى العلاج في مستشفى الكسرة بمحافظة دير الزور شرقي سوريا (AFP)
وصل عدد الإصابات المثبتة، بالكوليرا في سوريا، إلى 1529 إصابة، وفقاً لآخر بيانات وزارة الصحة التابعة للنظام.
27-تشرين الثاني-2022
ئءؤر
سجلت كاميرا المراقبة لحظات إنقاذ معلم لطالبه من الاختناق بقطعة حلوى باستخدام "مناورة هيمليك"، وذلك في مدرسة أضنة الثانوية المهنية والتقنية.

04-تشرين الثاني-2022
قطر
أعلنت وزارة العدل القطرية، توفير تسهيلات مميزة للأفراد الذين يريدون التملك العقاري في البلاد، إلى جانب ميزات في الإقامة والصحة والتعليم جراء ذلك.
27-تشرين الأول-2022
مرض
أعلن مدير دائرة الأمراض السارية والمزمنة في "وزارة الصحة" في حكومة النظام السوري زهير السهوي، وجود حالات كثيرة مشتبهة بالإصابة بالكوليرا
15-تشرين الأول-2022
إضراب مشفى الراعي
أعلن عدد من الكوادر الطبية، في مدينتي الباب والراعي بريف حلب إضراباً عن العمل بعد تأخر رواتبهم لمدة 70 يوماً على التوالي.
10-تشرين الأول-2022