حذرت بلدية غزة، أمس من كارثة صحية وبيئية كبيرة نتيجة تراكم نحو 170 ألف طن من النفايات في شوارع وأحياء المدينة، بعد منع الاحتلال الإسرائيلي طواقمها من الوصول إلى
تشهد مناطق سيطرة النظام السوري تصاعداً في الممارسات غير المشروعة بيئياً، والتي تتجلى في القطع الجائر للأشجار بغية الحصول على الأحطاب والمتاجرة بها، مع تفاقم أزم
تداول ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو تُظهر عمليات جائرة لقطع الأشجار شمالي سوريا، وسط غضبٍ شعبي من كارثةٍ بيئية محتملة قد تصيب المنطقة مستقبلاً..
أكدت مديرية محطة البحوث الحراجية في حماة، انقراض عدد من الأشجار في سوريا، وذلك بسبب القطع الجائر لكسب مساحات زراعية وموجة الحرائق التي ضربت غربي سوريا خلال الأعوام الماضية.
أعلنت وزارة حماية البيئة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، اكتشاف بقع يشتبه في كونها تسرباً نفطياً خلال إحدى الطلعات الجوية العسكرية للجيش الإسرائيلي، على بعد يتراوح بين 20 و 40 كم غرب شواطئ نتانيا شمالي تل أبيب.