"IHH" تقدم مساعدات إنسانية لـ 5000 عائلة في ريف إدلب | صور

تاريخ النشر: 09.10.2021 | 18:27 دمشق

أسطنبول - وكالات

أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، اليوم السبت، مساعدات إنسانية إلى 5000 عائلة في ريف محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال المسؤول الإعلامي عن الأعمال الإغاثية لـ (IHH) في سوريا سليم طوسون، إن المساعدات أرسلت إلى منطقة جبل الزاوية ومحيطها، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

وأضاف أن أكثر ما يحتاجه سكان المنطقة في الوقت الراهن هو الخبز والاحتياجات الأساسية، مبينا أن هيئة الإغاثة تشغل مخبزاً في جبل الزاوية ينتج يومياً 30 ألف رغيف خبز للسكان المدنيين.

وأشار إلى أن هيئة الإغاثة الإنسانية أرسلت مساعدات غذائية ومياه شرب ولحوماً إلى 5 آلاف أسرة في جبل الزاوية، مبيناً أن الهيئة تعتزم مواصلة أنشطتها الإغاثية الإنسانية في سوريا.

وأوضح أن منطقة جبل الزاوية التي يقطنها عشرات آلاف المدنيين تقع على خطوط التماس مع قوات النظام، مشيراً إلى أن هيئة الإغاثة "مصممة على تقديم كل المعونات الإنسانية للأهالي في المنطقة" لتخفيف وطأة الهجمات المتكررة لقوات النظام على السكان المدنيين.

وقالت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، بداية العام الجاري إنها أرسلت مساعدات إنسانية إلى نحو مليون و250 ألف شخص في الداخل السوري خلال عام 2020، وذلك عبر إرسال 2704 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى سوريا خلال العام الفائت"، مشيرةً إلى أن إجمالي عدد الشاحنات المرسلة إلى سوريا منذ عام 2011 لغاية نهاية العام الفائت تجاوز  21 ألفاً.

وكان نائب مدير "IHH" جنيد كيليش أكد في وقت سابق أن جهودهم سوف "تستمر في دعم المدنيين والمحتاجين في سوريا دون توقف".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى 15.65 مقابل الدولار
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
الأمن التركي يعتقل 16 شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى "داعش" في إسطنبول
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟