FlexPa أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم

تاريخ النشر: 01.11.2018 | 22:11 دمشق

آخر تحديث: 26.11.2018 | 04:24 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشفت شركة Royole الصينية عن نيتها إطلاق هاتفها الذكي FlexPai في شهر كانون أول القادم ليكون بذلك أول هاتف ذكي قابل للطي.

وسبقت الشركة العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل هواوي وسامسونج وإل جي التي صرحت سابقاً بخططها لصناعة هاتف قابل للطي، وشركات كلينوفر التي أصدرت فيديو لهاتف قابل للطي لكن دون تحديد موعد إطلاقه.

وسيكون الهاتف FlexPai قابلا للفتح بزاوية 180 درجة ليستخدم كجهاز لوحي بكامل المواصفات، وبإعادة ثنيه تماما كما تطوى الورق ليصبح بحجم الهواتف الذكية الأخرى، بحيث يكون الشاشة بحجم 7.8 بوصة عندما يكون مفتوحا ليتقلص إلى 4 بوصة عندما يتم طيه.

كما سيكون الهاتف بسمك 7.6mm، ولكن عندما يكون مطوياً يرتفع سمكه ليصل إلى 15.2mm مع العلم بأن المفصل قادر على تحمل أكثر من 200 آلف طية.

وشاشة الهاتف ستكون من نوع AMOLED. وعندما تكون مطوية يقوم نظام التشغيل والذي يطلق عليه اسم WaterOS باستخدام نصف الشاشة فقط، مع عرض الخلفية على النصف الآخر. وبطبيعة الحال، يمكنك اختيار النصف الذي تريد استخدامه.

بالإضافة للشاشة سيحتوي الهاتف على كامرتين بدقة 16 و20 ميجا بكسل؛ وعند الطي يمكن استخدام الكاميرا لالتقاط الصور من أحد الجانبين؛ أما بالحديث عن المعالج فإنه سيكون من نوع Snapdragon 8150 المصنع باستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر، و6GB من الذاكرة العشوائية و128GB من الذاكرة الداخلية؛ والذي يجعل الهاتف بقوة أداء عالية كما نوهت الشركة.

وأتاحت الشركة الطلب على الهاتف منذ يوم أمس بخطة معدة لإطلاقه بشكل رسمي في شهر كانون الأول القادم وذلك بسعر 1290$ لنسخة 6 جيجا بايت من الذكرة العشوائية.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا