(YPG) يستهدف بصاروخ موجه نقطة للقوات التركية في عفرين

تلفزيون سوريا - وكالات

استهدفت وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، نقطة للجيش التركي في محيط عفرين دون ورود أنباء عن سقوط إصابات.

وأفادت وكالة الأناضول التركية أن وحدات حماية الشعب المتمركزة في منطقة تل رفعت، أطلقت صاروخاً موجها، على مجموعة من مقاتلي الجيش التركي في منطقة كيمار التابعة لمنطقة عفرين.

وبحسب الأناضول فإن الصاروخ أصاب آلية حفر تابعة للجيش التركي، دون وقوع خسائر بشرية بصفوف القوات التركية.

وأفادت مصادر محلية للأناضول بأن الجيش التركي رد على مصدر إطلاق الصاروخ بقصف مدفعي مركز، أسفر بحسب المصادر عن مقتل عدد من عناصر وحدات حماية الشعب.

من جانب آخر نقلت الأناضول عن مصادر محلية قولها بأن وحدات حماية الشعب تواصل حفر الأنفاق والخنادق في مناطق سيطرتها شرق سوريا.

وقالت المصادر إن الوحدات تقوم بحفر خنادق وأنفاق جديدة وخاصة قرب المناطق الحدودية المحاذية لتركيا، والممتدة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

وأوضحت المصادر أن المنظمة تقوم كذلك بتمديد طول الخنادق وعمقها والأنفاق القائمة، مشيرين إلى أن ارتفاع وتيرة حفر الأنفاق يأتي ضمن استعداد المنظمة الإرهابية لعملية تركية محتملة.

يذكر أن القوات التركية بالتعاون مع فصائل المعارضة السورية سيطرت خلال عملية غصن الزيتون، بداية العام الماضي على منطقة عفرين التي تعتبر أهم معاقل قوات سوريا الديمقراطية شمال حلب، وانسحبت بعد ذلك لمدينة تل رفعت وبعض القرى المحيطة بها.

وتتوعد تركيا بشن عملية عسكرية كبيرة شرق الفرات لطرد قوات سوريا الديمقراطية من المنطقة، حيث تتهمها بأنها الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني.

شارك برأيك

أشهر الوسوم