7 ضحايا مدنيين بغارات جوية على مدن وبلدات إدلب وحماة

خروج مشفى جسر الشغور الجراحي عن الخدمة جراء غارات جوية (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

قُتل سبعة مدنيين وجُرح آخرون اليوم الخميس، جراء قصف جوي استهدف مدناً وبلدات عدة في ريفي إدلب الغربي، وحماة الشمالي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن طائرات النظام الحربية قصفت الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور صباح اليوم الخميس بثمانية صواريخ، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين وإصابة 8 آخرين

وأسعفت فرق الإنقاذ الجرحى إلى خارج المدينة بسبب خروج مشفى جسر الشغور الجراحي عن الخدمة نتيجة استهدافه من قبل طائرات النظام الحربية يوم أمس الأربعاء.

وارتكبت طائرات النظام وروسيا يوم أمس الأربعاء مجزرة في مدينة جسر الشغور بحق 6 مدنيين، بينهم 4 أطفال وامرأة، وكما جُرح أكثر من 10 آخرين.

وأُصيب 19 مدنياً في قرية الكفير المجاورة لمدينة جسر الشغور، وذلك في غارة جوية من الطيران الحربي بـ 4 صواريخ دفعة واحدة على منازل المدنيين.

وفي ريف إدلب الجنوبي، استهدفت الطائرات الحربية الروسية مركز الدفاع المدني السوري في مدينة خان شيخون، اليوم الخميس، بـ 14 غارة جوية بشكل مباشر، مما تسبّب بدمار في المركز وأضرار في الآليات، دون وقوع إصابات في صفوف المتطوعين.

وقضى رجل وأصيب 7 مدنيين آخرين بينهم 4 أطفال و2 نساء جراء استهداف الأحياء السكنية في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، بغارتين جويتين من الطيران الحربي صباح اليوم.

وعثرت فرق الدفاع المدني على جثة مشوهة لأحد الأشخاص في شوارع مدينة كفرزيتا استشهد نتيجة قصف الطيران الحربي على المدينة ليلة أمس.

كما طال القصف الجوي والمدفعي اليوم مدناً وبلدات عديدة من ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.
 

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم