4 ضحايا مدنيين بغارات جوية غرب حلب (فيديو)

الدفاع المدني ينتشل ضحايا القصف الجوي على بلدات جنوبي إدلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

ارتفعت حصيلة القتلى المدنيين اليوم الجمعة جرّاء الغارت الجوية التي ضربت مناطق عدة من حلب وإدلب وحماة إلى 6 أشخاص.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن 4 مدنيين قُتلوا بينهم طفلة، وأُصيب 6 آخرون بجروح خطرة، بعد أن ضربت طائرات النظام منطقة ريف المهندسين في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، بغارتين جويتين.

 

 

وسبق أن قُتل رجل وزوجته فجر اليوم، بغارة لطائرات النظام على بلدة الشيخ حديد بريف حماة الشمالي، وهما من أهالي قرية الحماميات، كما أُصيب آخرون بجروح متفاوتة.

وتتعرض مدينة خان شيخون جنوبي إدلب منذ صباح اليوم لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي، استهدفت الأحياء السكنية ما تسبّب بدمار واسع في المنازل دون وقوع إصابات بشرية.

وطال القصف الجوي والمدفعي مدن وبلدات سرمين ومعرة حرمة ومعربليت والمسطومة وجبل الأربعين ومدايا والشيخ مصطفى، بريف إدلب الجنوبي، ومدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك وحصرايا والأربعين وأبو رعيدة بريف حماة الشمالي.

ويأتي ذلك بعد أن قتل تصعيد روسيا والنظام العسكري 21 مدنياً يوم أمس في إدلب بينهم تسعة أطفال وامرأة وثلاثة متطوعين في منظومة إسعاف بنفسج، كما أسفر عن 26 مصاباً بينهم تسعة أطفال، وثلاث نساء.

ويشن النظام بدعم من روسيا حملة عسكرية على إدلب والأرياف المتصلة بها منذ أكثر من شهر أسفرت عن سقوط مئات الضحايا، فضلاً عن نزوح مئات الآلاف.

كلمات مفتاحية

شارك برأيك

أشهر الوسوم