25 مدنياً ضحايا المجزرة الجديدة للتحالف الدولي في هجين

تلفزيون سوريا - متابعات

ارتكب طيران التحالف الدولي اليوم الأربعاء مجزرة جديدة في ريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها 25 مدنياً، بالإضافة لعدد من الجرحى.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر محلية في المنطقة قولهم بأن طيران التحالف استهدف بشكل شديد المناطق السكنية في مدينة هجين مما أدى لسقوط 25 مدنياً وإصابة العشرات.

من جانبه أعلن تنظيم "الدولة" عبر وكالة أعماق التابعة له عن مقتل 25 مدنياً وإصابة 17 آخرين من مدينة هجين جراء قصف التحالف الدولي للمدينة بأكثر من 40 غارة جوية، وقذيفة مدفعية.

موقع بلدي نيوز قال نقلاً عن مصادر محلية بأن غارات التحالف تركزت على المشفى العام ومستودع الطحين، بالإضافة للمنازل المكتظة بالمدنيين.

وتشهد مناطق سيطرة تنظيم الدولة اشتباكات عنيفة بين تنظيم "الدولة" وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي الذي كثف خلال الفترة الماضية من غاراته الجوية مما أدى لارتكاب عدة مجازر بحق المدنيين.

وفي ظل الأوضاع المأساوية التي يعاني منها المدنيون أعربت ميشيل باشليه مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء عن قلقها العميق على 7 آلاف مدني محاصرين بين مقاتلي التنظيم الذين يمنعونهم من مغادرة دير الزور، وبين الضربات الجوية التي ينفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

شارك برأيك

أشهر الوسوم