يوم اختفاء"خاشقجي"..صناديق مجهولة نقلت من القنصلية

مدخل للقنصلية السعودية في إسطنبول، 7 من تشرين الأول(الأناضول)
تلفزيون سوريا-متابعات

كشفت تسجيلات كاميرات المراقبة في موقع القنصلية السعودية باسطنبول، عن نقل صناديق إلى سيارة سوداء بعد ساعات من اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حسب صحيفة الغارديان البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أتراك ترجيحهم مقتل"خاشقجي" استنادا إلى دلائل توصلت إليها تحقيقات الشرطة والمخابرات التركية، بعد تحليل تسجيلات الكاميرات خلال خمسة أيام من اختفاء"خاشقجي" داخل القنصلية.

وتوافقت ترجيحات مصادر أمنية لوكالة رويترز حول"اغتيال خاشقجي" مع تصريحات ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي الذي قال إن السلطات التركية تعتقد أن خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية. 

وأضافت "الغارديان" أن التحقيقات لم تتحدث عن فرضية تحدد مكان جثة "خاشقجي"، مشيرة إلى أن بعض وحدات الشرطة لم تجد أدلة كافية تؤكد مقتل الصحفي السعودي، لكن معظم المؤشرات تقول إن "خاشقجي" اختطف في عملية نفذتها السعودية في أحسن الأحوال. 

كما أكدت التحقيقات دخول 15 عنصرا من الشرطة السعودية إلى القنصلية، وصلوا إلى إسطنبول عبر طائرتين تزامنا مع اختفاء الصحفي السعودي، مرجحة مقتل "خاشقجي "بأيدي فريق أتى خصيصاً إلى إسطنبول وغادر في اليوم نفسه.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أشار في أول تعليق له على القضية أمس، إلى وجود مؤشرات إيجابية بشأن حالة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

شارك برأيك

أشهر الوسوم