icon
التغطية الحية

ولاية إسطنبول تصدر بياناً حول إقامة السوريين

2019.07.22 | 14:07 دمشق

مبنى إدارة الهجرة في إسطنبول (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصدرت مديرية الإعلام والعلاقات العامة  في ولاية إسطنبول بيانا صحفيا حول الهجرة غير الشرعية، فيما يتعلق باللاجئين السوريين في تركيا ومدينة إسطنبول على وجه التحديد.

وقالت الولاية في بيان" مستمرون في عمليات إلقاء القبض على الداخلين إلى بلادنا بطريقة غير شرعية، ونقوم بإخراجهم من البلاد، وذلك في إطار مكافحتنا للهجرة غير الشرعية".

وأضاف البيان فيما يخص اللاجئين السوريين"الأجانب من الجنسية السورية الذين ليسوا تحت الحماية المؤقتة ( غير مسجلين أو ليست لديهم إقامة) سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المحددة من قبل وزارة الداخلية".

وأشار البيان إلى أن باب التسجيل الجديد للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة في اسطنبول قد تم إغلاقه.

وأعطت وزارة الداخلية للسوريين المخالفين ممن يملكون هويات حماية مؤقتة في محافظات غير اسطنبول ويعيشون في إسطنبول مهلة حتى تاريخ ٢٠ من آب المقبل، حتى يعودوا إلى محافظاتهم، والذين لا يعودون حتى نهاية المهلة المؤقتة سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المسجلين فيها وفق تعليمات وزارة الداخلية.

وطلبت وزارة الداخلية من السوريين والأجانب الذين لهم حق الإقامة في إسطنبول أن يحملوا وثائق الحماية المؤقتة أو جوازات السفر لإبرازها للقوات الأمنية حين الطلب، وذلك للحيلولة دون وقوع أي أضرار.

وشدد البيان على أنه سيتم التدقيق على "وثيقة إذن السفر" في إسطنبول في المطار ومحطة الباصات ومحطة القطارات وفي الطرق بشكل دائم، وسيتم ترحيل الذين لا يملكون إذن وثيقة السفر إلى المحافظات المسجلين فيها.

وأشار البيان إلى وجود "522381 أجنبي مسجل بإقامة في ولاية إسطنبول، بالإضافة إلى 547479 ضيفاً سورياً يعيشون في إطار الحماية المؤقتة، وبذلك يكون إجمالي عدد الأجانب المسجلين106986".