وفود تركية رفيعة المستوى تزور موسكو وواشنطن في الأيام القادمة

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ورئيس المخابرات هاكان فيدان في الكرملين في موسكو (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات

تتسارع لقاءات المسؤولين السياسيين والعسكريين الأتراك والروس والأمريكيين عقب قرار الرئيس دونالد ترمب سحبَ قواته من سوريا، حيث يزور وفد تركي رفيع المستوى العاصمة الروسية موسكو السبت القادم، في حين سيزور مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون تركيا مطلع العام المقبل.

وأكد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك أن وفداً تركياً يضم وزيرَي الدفاع خلوصي أكار والخارجية مولود جاويش أوغلو، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ومتحدث الرئاسة إبراهيم كالن، سيزور روسيا السبت المقبل.

وأوضح جليك أن الهدف من الزيارة، هو إجراء مباحثات تمهيدية لقمة مرتقبة تجمع الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، لافتاً إلى أن قرار الولايات المتحدة بسحب قواتها من سوريا، فرض "مشهداً جديداً على الساحة".

وأضاف المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، سيزور تركيا مطلع العام القادم، في حين سيتوجه وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال إلى الولايات المتحدة، دون أن يحدد موعد ذلك.

وكشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الأسبوع الماضي، عن أنه تم تشكيل 3 مجموعات عمل مع واشنطن لتنسيق المسائل المتعلقة بين البلدين، وستجتمع هذه المجموعات في الثامن من كانون الثاني المقبل.

وأعلن ترمب في 19 من الشهر الجاري، سحب قوات بلاده من سوريا، دون تحديد جدول زمني، الأمر الذي دفع وزير الدفاع جيمس ماتيس للاستقالة، وتأجيل تركيا عمليتها المرتقبة شمال شرق سوريا ضد "وحدات حماية الشعب".

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم