icon
التغطية الحية

وفد أميركي في الأركان التركية وأكار يتفقد القوات على الحدود

2019.08.16 | 12:08 دمشق

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

زار نائب قائد القوات الأميركية في أوروبا، ستيفن تويتي، اليوم الجمعة، رئاسة هيئة الأركان العامة التركية، في إطار جهود تأسيس مركز عمليات مشتركة بولاية شانلي أورفة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، أن "جهود إنشاء مركز عمليات مشتركة في شانلي أورفة (جنوب شرق)، تتواصل في إطار المنطقة الآمنة المخطط تأسيسها شمال سوريا، بالتنسيق مع الولايات المتحدة".

وأوضح أن بعد زيارته إلى شانلي أورفة الخميس، زار تويتي على رأس وفد أمريكي عسكري مقر رئاسة هيئة الأركان العامة التركية في العاصمة أنقرة.

وفي السياق نفسه وصل وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وقادة الجيش ولاية شانلي أورفة، في زيارة تفقدية بخصوص "مركز العمليات المشتركة" المزمع إقامته مع الولايات المتحدة.

وبحسب وكالة الأناضول التركية رافق أكار في جولته التفقدية، رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر، وقائد القوات البرية الفريق أول أوميت دوندار، وقائد القوات الجوية الفريق أول حسن كوجوك آق يوز، وقائد القوات البحرية الأميرال عدنان أوزبال.

والإثنين، كشفت الوزارة عن وصول وفد أميركي إلى مدينة شانلي أورفة، لإجراء تحضيرات أولية ضمن أنشطة مركز العمليات المشتركة المتعلق بالمنطقة الآمنة.

والأسبوع الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.