وفاة نائب والي "غازي عنتاب" في مدينة جرابلس

وفاة "أحمد تورغاي إمامغيلار" نائب والي "غازي عنتاب" في جرابلس (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

توفي، اليوم السبت، (أحمد تورغاي إمامغيلار) نائب والي "غازي عنتاب" جنوبي تركيا، في منطقة جرابلس - الحدودية مع تركيا - شمال شرق حلب.

ونعى رئيس جامعة "غازي عنتاب" التركية (علي غور) عبر حسابه في "تويتر"، وفاة "إمامغيلار" (المسؤول عن الفعاليات العلمية التركية في جرابلس) قائلاً إنه "توفي إثر إصابته بنوبة قلبية".

وأضاف "غور"، أن "إمامغيلار" توفي أثناء عمله في إنشاء وتجهيز "الثانوية المهنية العالية" التابعة لـ جامعة غازي عنتاب"، التي بات لها فرع في منطقة جرابلس.

وقالت صحيفة "خبر تورك" في وقتٍ سابق اليوم، إن "إمامغيلار" توفي في مكتبه بمدينة جرابلس، ونقلت جثته مِن هناك إلى مركز الطب الشرعي في مستشفى "أرسين أصلان" (الحكومي) بمدينة "غازي عنتاب"، مِن أجل تحديد سبب الوفاة، الذي تبيّن لاحقاً بأنه "نوبة قلبية".

وينحدر (أحمد تورغاي إمامغيلا) مِن مدينة "شاركيشلا" في ولاية سيواس" وسط تركيا، تخرجّ مِن كلية العلوم السياسية في جامعة أنقرة عام 1991، وتنقّل في مناصب عدّة منها محافظ "أرتوين"، وقائم مقام" في مدن "طرابزون، تونجلي، ملاطيا، ريزا"، ومساعد والي في ولايات "كلس، مرعش، كارامان، توكات"، قبل أن يُعيّن نائباً لوالي "غازي عنتاب"، شهر آب 2017.

يذكر أن جامعة "غازي عنتاب" أعلنت، شهر حزيران مِن العام الفائت، افتتاح خمسة معاهد (الخدمات الصحية، العلوم الاجتماعية، الشريعة، اللغة التركية، الأمن والحماية) في مدينة جرابلس، وذلك بعد الحصول على موافقة مِن مجلس الوزراء التركي.

شارك برأيك

أشهر الوسوم