وزير سعودي يزور دير الزور ويجتمع مع مسؤولين في قسد

المبعوث الأميركي السابق بريت ماكغورك و وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان في شمال الرقة (فيسبوك)
تلفزيون سوريا - وكالات

عقد وزير الدولة السعودي ثامر السبهان، ومسؤولون أمريكيون ووجهاء وأعضاء من "مجلس دير الزور المدني" التابع لقسد، اجتماعاً في حقل العمر النفطي شرق دير الزور شرقي سوريا.

ونقلت وكالة سمارت عن رئيس "مجلس دير الزور المدني" غسان اليوسف قوله إن "الاجتماعات تمحورت حول آلية دعم المناطق الواقعة تحت سيطرة "الإدارة الذاتية" شمالي وشمالي شرقي سوريا لضمان عدم عودة تنظيم "الدولة" إلى المنطقة، ودعم جميع المكونات السورية المقيمة فيها".

وأشارت الوكالة إلى أن المجتمعين بحثوا "آلية توفير دعم سياسي واقتصادي وخدمي لمحافظة دير الزور بهدف ضمان عودة الاستقرار إلى المحافظة".

وحضر الاجتماع نائب وزير الخارجية الأمريكي جويل رابيون، والسفير ويليام روباك، والوزير السعودي ثامر السبهان، إضافة إلى أعضاء ووجهاء من "مجلس دير الزور المدني" ومسؤولين في "الإدارة الذاتية".

وسبق أن زار الوزير السعودي عدة قرى عدة بريف الرقة، والتقى وجهاء من المنطقة ومسؤولين في "قوات سوريا الديمقراطية". شرق سوريا في تشرين الأول 2017.

وفي أيار 2018 قالت وكالة الأناضول التركية إن ثلاثة مستشارين عسكريين سعوديين زاروا القاعدة الأمريكية في "خراب عشق" جنوبي مدينة عين العرب (كوباني)، والتقوا مسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية.

وأفادت الوكالة بأن الهدف من اللقاء هو تأسيس وحدات عربية في المنطقة نواتها فصيل "الصناديد" أحد الفصائل المنضوية تحت لواء "قسد".

وقدمت السعودية في العام الماضي 100 مليون دولار لدعم الاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركياً.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم