icon
التغطية الحية

وزير الدفاع الروسي: طائراتنا نفذت 40 ألف غارة في سوريا

2018.10.20 | 12:10 دمشق

طفل مصاب إثر قصف جوي لروسيا على مدينة زملكا بالغوطة الشرقية - 2 من آذار (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن قوات بلاده نفذت عشرات آلاف الغارات على مناطق في سوريا، ودمرت أكثر من مئة ألف موقع، وذلك خلال ثلاث سنوات من تدخلها المباشر في سوريا.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية اليوم السبت، عن شويغو الذين كان يحضر اجتماعا لوزراء دفاع الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، أن روسيا قتلت نحو 87 ألفاً و500، شخص في سوريا ووصفهم بـ "الإرهابيين".

وذكر الوزير الروسي، أنّ قواته ساعدت نظام الأسد في السيطرة على 1411 منطقة سكنية، عبر تنفيذها أكثر من 40 ألف غارة، 21 ألف غارة منها تم تنفيذها ليلاً.

وتابع شويغو: "خلال الإجراءات القتالية تم تدمير نحو 122 ألف موقع للمجموعات الإرهابية، وفي سوريا، حصلنا على تجربة قتالية غنية ونحن على استعداد لتقاسمها".

وفي أيلول من العام 2015 تدخلت روسيا عسكريا ًفي سوريا لصالح نظام الأسد الذي كان على وشك السقوط بعد أن تقدمت فصائل المعارضة بشكل كبير في محيط العاصمة دمشق، وفق تصريحات لمسؤولين روس.

وأسفرت الغارات الروسية وفق تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان عن مقتل أكثر من 6 آلاف مدني فضلاً عن تدمير نحو 900 مركز حيوي، ونزوح أكثر من مليون ونصف المليون سوري.