واشنطن ترسل المدمرة "يو إس إس ميسون" إلى خليج عمان

حاملة الطائرات الأميركية يو إس إس ابراهام لينكولن (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أرسلت الولايات المتحدة الأميركية مدمرة صواريخ تحمل اسم "يو إس إس ميسون"، إلى خليج عمان على خلفية الهجمات الأخيرة على ناقلتي نفط.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي في بيان اليوم الجمعة"المدمرة يو إس إس ميسون في طريقها إلى موقع الهجوم في خليج عمان".

وأضاف البيان "لا توجد لدينا مصلحة في خوض نزاع في الشرق الأوسط. سوف ندافع عن مصالحنا، لكن خوض حرب مع إيران ليس من مصلحتنا الإستراتيجية و لا من مصلحة المجتمع الدولي".

وفي أيار الماضي أرسل الجيش الأميركي مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط ردا على "مؤشرات وتحذيرات" تفيد بتخطيط إيران لاستهداف المصالح الأميركية في الشرق الأوسط.

وجاء ذلك عقب عملية تخريبية استهدفت أربع ناقلات نفط قبالة ساحل الفجيرة في خليج عمان، وكانت الناقلات متجهة إلى الولايات المتحدة التي اتهمت إيران بالوقوف وراء العملية.

ويشهد الخليج العربي توترا بعد فرض واشنطن حزمة من العقوبات الاقتصادية ضد طهران للضغط عليها فيما يخص التوصل لاتفاق نووي جديد. 

ونفت طهران الاتهامات الأميركية وقالت البعثة الإيرانية في بيان "إيران ترفض بشكل قاطع الزعم الأمريكي الذي لا أساس له فيما يتعلق بحوادث 13 من حزيران وتدينه بأشد العبارات".

 

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم