هل تستر البنتاغون عن إصابة أحد جنوده من قبل "قسد" لأسباب عنصرية؟

مقاتلون أمريكيون بجانب مقاتلين من قسد (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

كشف موقع أمريكي عن تستر وزارة الدفاع الأمريكي (البنتاغون) عن إصابة عسكري أمريكي برصاص مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية بسبب مساعدته مصابين عرب في سوريا.

ونقل موقع "Task and Purpose" الأمريكي عن مصادر مطلعة على خفايا الحادثة قالت بأن الهجوم جرى في قاعدة للولايات المتحدة الأمريكية بالقرب من مدينة "ديرالزور" شرقي سوريا.

وأفادت المصادر إلى أن العسكري الأمريكي كاميرون هالوكوفيتش أصيب بطلقات نارية من قبل مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية على خلفية تدخله هو ومرافقه لتقديم المساعدة لمصابين عرب بينهم أطفال ونساء جاؤوا إلى بوابة القاعدة الأمريكية لتلقي المساعدة.

وتعرض هالوكوفيتش لإصابة في ساقه مساء اليوم الذي ساعد فيه المدنيين العرب الذين تم إنقاذ حياة أربعة منهم بعد اعتراض مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية لأسباب عنصرية.

وبينت المصادر بأن زميل هالكوفيتش ويدعى كين دواني أطلق النار على عنصر قوات سوريا الديمقراطية الذي هاجم هالكوفيتش ببندقية مشاة من طراز "M-4" وأرداه قتيلاً.

ورغم تقليد القاعدة الأمريكية هالكوفيتش وساماً يمنح للجنود المصابين أو المقتولين/ وميدالية لداوني شكراً على إنقاذ حياة زميله إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية تسترت على الحادثة رغم إعلانها عن جميع أضرار قواتها جراء الهجمات أو الحوادث التي تقع خلال العمليات.

وأكدت وكالة الأناضول بأن قائد القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" الجنرال جوزيف فوتيل تهرب من سؤال مراسل الوكالة عن الحادثة وقال بأنه شاهد الخبر الذي نشره الموقع الأمريكي، لكنه قال علي التحدث إلى فريقي قبل التعليق على هذا الموضوع.

شارك برأيك

أشهر الوسوم