هجوم بعبوة ناسفة لتنظيم "الدولة" يخلف خمسة قتلى في مدينة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

تبنى تنظيم "الدولة" تفجير عبوة ناسفة داخل مبنى النفوس في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب وكالة اعماق التابعة للتنظيم فإن هجوم اليوم استهدف "أحد مقرات الانتساب" لقوات سوريا الديمقراطية في الرقة وأدى لسقوط 17 شخصاً بين قتيل وجريح.

وبحسب حملة الرقة تذبح بصمت فإن المجموعة المهاجمة فجرت العبوة الناسفة داخل مبنى النفوس بالقرب من مبنى المحكمة في مدينة الرقة، واندلع بعدها اشتباكات أدت إلى مقتل أربعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وأحد المهاجمين.

وأضافت الحملة بأن هناك أخبارا تتوارد عن إلقاء قوات سوريا الديمقراطية القبض على اثنين من المهاجمين.

من جانبها أفاد موقع الشرق نيوز بأن الانفجار وقع في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، حيث قامت قوات قوى الأمن الداخلي (الأسايش) التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بتطويق المنطقة الممتدة من حديقة الأطفال، ووصولا إلى مبنى النفوس مروراً بمشفى الوليد.

وأضاف الموقع بأن عناصر الأسايش قاموا بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي على الأبنية المجاورة، حيث يعتقد بوجود عناصر تابعة لتنظيم "الدولة" تتحصن بها.

في حين قامت قوات "الأسايش" بمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى مشفى التوليد القريب من مبنى النفوس لإسعاف الجرحى بذريعة الدواعي الأمنية، وأعلنت حظراً للتجوال على خلفيَّة الحادثة، وسط حالة توجس وترقب بين الأهالي.

وبعد الهجوم تحدث ناشطون في المدينة عن تحليق مكثف لطيران مروحي تابع للتحالف الدولي فوق المدينة.

وتشهد مدينة الرقة حالة من الانفلات الأمني في ظل تكرار الهجمات التي يشنها عناصر من تنظيم "الدولة" ضد قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر على المدينة منذ شهر أيلول عام 2017 بعد طرد تنظيم "الدولة" بدعم من التحالف الدولي.

شارك برأيك

أشهر الوسوم