icon
التغطية الحية

نتنياهو يؤكد قصف إسرائيل لمواقع إيران في القنيطرة

2019.02.13 | 14:36 دمشق

تعزيزات إسرائيلية في الجولان السوري المحتل(رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الثلاثاء أن إسرائيل مسؤولة عن قصف مواقع في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا يوم الإثنين الماضي.

وقال نتنياهو لدى مغادرته لحضور مؤتمر الشرق الأوسط في وارسو "نحن نعمل كل يوم ضد إيران بما في ذلك عملية الأمس (الإثنين). طوال الوقت، ونحن ضد إيران وضد محاولات تثبيت نفسها في المنطقة".

وأعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف محافظة القنيطرة، وقالت الإثنين إن القصف استهدف مشفى القنيطرة المدمرة، بالإضافة إلى استهداف أحد المراصد في جباتا الخشب.

وفي كانون الثاني الماضي ذكرت وسائل إعلام نظام الأسد، أن طائرات إسرائيل الحربية أطلقت صواريخ عدّة استهدفت مناطق في محيط العاصمة دمشق، أسفرت عن إصابة أحد المستودعات قرب مطار دمشق الدولي.

وقالت حينها شبكة "صوت العاصمة" (تهتم بأخبار العاصمة دمشق) إن ثلاثة انفجارات عنيفة هزّت ريف دمشق الغربي حينها، استهدفت شحنة أسلحة لـ الميليشيات الإيرانية قرب الجسر السابع القريب مِن المطار.

يشار إلى أن "إسرائيل" تستهدف - باستمرار - مواقع عسكرية لـ قوات "نظام الأسد" وميليشيات إيران و"حزب الله" المساندة له، في محيط العاصمة دمشق وعموم الجنوب السوري، كما سبق وأن استهدفت، نهاية شهر آذار مِن العام المنصرم، موقعاً عسكرياً لـ ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في ريف حماة، أسفر عن مقتل 30 عنصراً مِن النظام والميليشيات.

ويثير تمركز الميليشيات الإيرانية وميليشيا "حزب الله" اللبناني في الجنوب السوري القريب مِن (الجولان المحتل)، مخاوف "إسرائيل" التي اعتبرت أن انسحاب تلك الميليشيات - بعد تدخل روسي - مسافة (85 كم) غير كاف.