icon
التغطية الحية

نتنياهو عن استهداف الحشد الشعبي: نفعل أي شيء لإحباط خطط إيران

2019.08.23 | 19:12 دمشق

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، 11 نيسان (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

لمح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الخميس إلى احتمال ضلوع إسرائيل في هجمات ضد أهداف مرتبطة بإيران في العراق.

وفي مقابلة مع تلفزيون القناة التاسعة الإسرائيلية الناطق، سئل نتنياهو عما إذا كانت إسرائيل ستضرب أهدافا إيرانية في العراق إذا لزم الأمر فقال "نعمل، ليس فقط إذا لزم الأمر، وإنما نعمل في مناطق كثيرة ضد دولة تريد إبادتنا. بالطبع أطلقت يد قوات الأمن وأصدرت توجيهاتي لها بفعل أي شيء ضروري لإحباط خطط إيران".

ولم يذكر نتنياهو العراق بالاسم كأحد هذه المناطق.

وتقول إسرائيل إنها نفذت مئات الضربات في سوريا، أصاب بعضها أهدافا إيرانية، لمنع طهران من ترسيخ وجود عسكري لها هناك ولمنع وصول الأسلحة المتطورة إلى وكلائها في المنطقة.

وحملت ميليشيا الحشد الشعبي، يوم الأربعاء الولايات المتحدة وإسرائيل مسؤولية الانفجارات في مخازن أسلحة وقواعد تابعة لها.

وجاء في بيان للمليشيا أن الولايات المتحدة سمحت لأربع طائرات إسرائيلية مسيرة بدخول المنطقة مع قوات أميركية وتنفيذ مهام على أراض عراقية.

ونشرت شركة "إيمج سات" الإسرائيلية الخميس، صور أقمار صناعية تظهر دمار مستودع أسلحة تابع لميليشيا الحشد الشعبي العراقية قرب قاعدة جوية شمال بغداد.

ورجحت الشركة أن يكون الدمار ناجم عن غارة جوية استهدفت المستودع، وأدى احتراقه إلى تطاير صواريخ مخزنة إلى بساتين قريبة وإلى قاعدة  "بلد" الجوية.

كما وقع انفجار آخر الأسبوع الماضي في مستودع أسلحة تديره ميليشيا الحشد تسبب في انطلاق صواريخ عبر جنوب بغداد، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 29 آخرين.

وعزت الشرطة في ذلك الوقت الانفجار إلى سوء التخزين ودرجات الحرارة المرتفعة، لكن الحكومة لا تزال تحقق في الواقعة.