نتنياهو: سأبحث مع بومبيو الوجود الإيراني في سوريا

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيتناول خلال محادثاته مع وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو الوجود الإيراني في سوريا.

وقال نتنياهو للصحفيين اليوم قبل مغادرته إلى العاصمة البلجيكية بروكسل "أغادر إلى بروكسل لبضع ساعات، لعقد اجتماع مهم، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، نحن على اتصال مباشر مع أصدقائنا الأمريكيين".

وأضاف نتنياهو أنه سيبحث مع بومبيو سلسلة التطورات الإقليمية والإجراءات التي يتخذها البلدان من أجل ما أسماه بصد العدوان الذي تمارسه إيران والمليشيات الموالية لها في الشمال.

كما أكد نتنياهو بأنه سيتناول أيضا خلال لقائه مع بومبيو قضايا أخرى.

وصباح اليوم الإثنين أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن هذا اللقاء، مشيراً إلى أنه تم الترتيب له منذ الأسبوع الماضي.

وطالب نتنياهو في أكثر من مناسبة بإنهاء ما أسماه بالتموضع العسكري الإيراني في سوريا، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذه عشرات الغارات الجوية على أهداف إيرانية في سوريا خلال العامين الماضين.

ويوم الخميس الماضي استهدفت إسرائيل عدة مواقع لقوات النظام وإيران والمليشيات الموالية لها في جنوب سوريا، وذلك بعد تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الـ 19 من الشهر الماضي على مواصلة العمل داخل سوريا، موضحاً في الوقت ذاته أن روسيا غير قادرة بمفردها على إخراج القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها من سوريا.

شارك برأيك

أشهر الوسوم