مَدِينٌ بـ 400 ألف دولار.. صحيفة تنشر تفاصيل عن ممتلكات أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (الأناضول)
تلفزيون سوريا- متابعات

نشرت الصحيفة الرسمية التركية، أمس الخميس إلى جانب النتيجة الرسمية للانتخابات البرلمانية والرئاسية المبكرة، ممتلكات وأرصدة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب ترجمة موقع "ترك برس" المختص بالشأن التركي فإنَّ أردوغان يمتلك 6 ملايين و347 ألف ليرة تركية (تعادل مليون و300 ألف دولار)، موزعة في 3 بنوك.

كما يمتلك أردوغان، دونمَي أرض في ولايته ريزة، وذلك بقيمة 10 آلاف ليرة تركية (تعادل 2167 دولاراً)، وبيتاً في بلدة "أوسكودار" بإسطنبول بقيمة 4 ملايين ليرة (تعادل 867000 دولار).

ووفقاً للصحيفة فإنَّ لدى الرئيس التركي سيارة من طراز أودي "Audi A8"، وذلك بقيمة 234 ألف ليرة تركية (تعادل 50 ألف دولار تقريبا).

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ الرئيس أردوغان يترتب عليه دين بقيمة 2 مليون ليرة تركية (تعادل 433 ألف دولار تقريبا) إلى رجل الأعمال محمد غور.

وشهدت تركيا في 24 من حزيران الماضي انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة أظهرت نتائجها الرسمية نجاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الفوز بمنصب رئيس الجمهورية، بعدما حصل على 52.55% من أصوات الناخبين في حين حصل تحالف الشعب الذي يضم كلاً من حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية على 53.65% من مقاعد البرلمان.

وفي نيسان 2017، حصل في تركيا استفتاء شعبي، وافق فيه الأتراك بنسبة 51 % على تعديلات دستورية تتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي، وزيادة عدد نواب البرلمان، وخفض سن الترشح للانتخابات البرلمانية

شارك برأيك

أشهر الوسوم