ميركل: الانسحاب الأميركي من سوريا سيعزز نفوذ إيران وروسيا

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الانسحاب الأميركي من سوريا سيعزز نفوذ روسيا وإيران في المنطقة، متسائلة عن جدوى تنفيذه بسرعة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المستشارة الألمانية اليوم السبت قولها في مؤتمر ميونيخ للأمن "هل الانسحاب من سوريا فجأة وبسرعة هو فكرة جيدة للأميركيين ؟ ألن يعزز ذلك قدرة روسيا وإيران على ممارسة نفوذهما؟".

وأضافت ميركل أن الانسحاب يحمل خطر تعزيز نفوذ روسيا وإيران في سوريا، مؤكدة على ضرورة مناقشة الأمر، ومحذرة في الوقت نفسه من مخاطر خلق فراغ في المنطقة.

بدوره قال وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز إن واشنطن أبلغت شركاءها في التحالف الدولي، أن قواتها ستغادر سوريا "خلال أسابيع بدلا من أشهر".

وذكر السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، أمس الجمعة أن ترمب سيطلب من قادة الدول الأوروبية إرسال قوة عسكرية من أجل إنشاء منطقة آمنة شمال سوريا. مشيراً إلى بقاء عدد من الجنود الأميركيين في سوريا للغرض نفسه.

وشارفت العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة في سوريا على نهايتها، مع حصار قوات سوريا الديمقراطية لما تبقى من عناصر التنظيم في جيب حدودي قرب العراق، واحتمال إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب رسميًا القضاء على تنظيم الدولة في سوريا والعراق بالكامل.

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم