مناشدات لإخلاء وإنقاذ النازحين بسبب الفيضانات في مخيمات إدلب

تلفزيون سوريا - خاص

تسببت الأمطار الغزيرة التي تشهدها مناطق ريف إدلب الشمالي بغرق عدد من مخيمات اللاجئين في ظل مناشدات لعمليات إخلاء وإنقاذ للمدنيين جراء السيول التي تشكل في بعض المناطق.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن منسقي استجابة سوريا وجهت نداء من أجل إخلاء وإنقاذ بعض المخيمات التي غمرتها مياه الفيضانات.

وبحسب المراسل فإن المخيمات هي مخيم سرحا (تل الكرامة – طريق سرمدا) ومخيم الديرة (تل الكرامة – طريق سرمدا) ومخيم الهدى (قاطع أطمة الجنوبي) ومخيم إخوة سعدة جنوبي مخيم الأرامل 400 (قاطع أطمة الجنوبي)، ومخيم العمر (تجمع اطمة) والذي غرقت أغلب خيامه بسبب فيضان النهر بجانب المخيم، ومخيم الموده (خلف سوق الهال في سرمدا) ومخيم الوضيحي (طريق سرمدا – البردقلي) ومخيم الصابرين (غربي طريق الدانا – سرمدا الزراعي) ومخيم الجويد (طريق أطمة باتجاه أول طلعة عطاء).

 

 

 

وطالبت منسقو الاستجابة ذكر أي منطقة يتوفر فيها مراكز إيواء لنقل الأهالي إليها بشكل عاجل.

من جانبها أفادت فرق الدفاع المدني في إدلب بأنه تم إبلاغها بحدوث فيضانات في مخيم مورك بريف إدلب الشمالي نتيجة الأمطار الغزيرة ما أدى إلى غمر المخيم بالمياه وتضرر خيم الأهالي.

وعلى الفور توجه فريق الدفاع المدني في بلدة قاح إلى المخيم وعملوا على إزالة الأتربة وفتح ممرات للمياه ومساعدة الاهالي على اصلاح الخيم وتفقد أوضاع الأهالي في المخيم.

شارك برأيك

أشهر الوسوم