مقتل مجموعة مشاة بحرية لـ"نظام الأسد" في ريف اللاذقية

قتلى لقوات "نظام الأسد" بمعارك شمال اللاذقية (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

قتلت مجموعة (بينهم ضابط) مِن المشاة البحرية التابعة لـ قوات "نظام الأسد"، أمس الإثنين، بعملية "مباغتة" لـ فصائل عسكرية في ريف اللاذقية الشمالي.

وقالت غرفة عمليات "وحرّض المؤمنين"، أن مقاتليها نفّذوا غارة على مواقع قوات النظام في محور قرية "عين العشرة" بمنطقة جبل التركمان، وتمكّنوا مِن قتل سبعة عناصر مِن "مشاة البحرية" بينهم ضابط برتبة نقيب، وجرح آخرين.

وأكّدت صفحات موالية لـ"نظام الأسد" على "فيس بوك"، مقتل العناصر السبعة وهم "النقيب محمد عبود، غدير صيوح، عبدو سالم اسماعيل، سليمان سلوم، حسين يونس، سليمان عبد الحميد، هادي داؤد".

وقبل أسبوع، تكبّدت قوات "نظام الأسد" والميليشيات المساندة لها خسائر كبيرة، جرّاء هجومٍ فاشل شنّته على مواقع الفصائل العسكرية في محور "كبينة" (الكبانة) بمنطقة جبل الأكراد شمال اللاذقية.

يشار إلى أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها شنّت - بدعم جوي روسي كثيف -، عشرات المحاولات على محور "الكبانة"  ومناطق أخرى شمال اللاذقية، منذ بدء حملتها العسكرية على ريف حماة، قبل شهر ونصف، إلّا أن الفصائل أفشلت جميع المحاولات، وكبّدت "النظام" خسائر كبيرة.

اقرأ أيضاً.. خسائر كبيرة لـ قوات "نظام الأسد" بهجوم فاشل شمال اللاذقية

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.

شارك برأيك

أشهر الوسوم