icon
التغطية الحية

مقتل ضباط وعناصر لـ قوات النظام بعمليتين في ريف درعا

2019.07.08 | 11:07 دمشق

مجهولون يستهدفون حواجز قوات النظام في ريف درعا (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد (بينهم ضبّاط)، أمس الأحد، بعمليتين نفّذهما مجهولون في ريف درعا.

وحسب موقع "تجمّع أحرار حوران"، فإن خمسة ضبّاط وعناصر مِن قوات النظام سقطوا بين قتيل وجريح، بانفجار عبوة "ناسفة" بسيارة تقلّهم على طريق "تل الجموع" الاستراتيجي في مدينة نوى شمال درعا.

ويعتبر "تل الجموع" الذي تتمركز فيه قوات النظام مِن أهم التلال العسكرية والاستراتيجية في ريف درعا الغربي، كما يُعد أهم التلال المحيطة بمدينة نوى، ويطل بشكل كامل على بلدة تسيل في منطقة حوض اليرموك.

وأضاف "التجمّع"، أن مجهولين أطلقوا النار على عنصر مِن قوات النظام على طريق "تل الجابية" غربي مدينة نوى أيضاً، ما أدّى إلى مقتلهِ على الفور، لافتاً إلى أنه لم تتبنَ أي جهة مسؤوليتها عن تلك العمليات.

وتأتي هذه العمليات بعد أيام مِن تعرض مفارز أمنية تابعة لـ"نظام الأسد" في مدينة داعل لـ هجومٍ نفّذه مجهولون، أسفر عن خسائر بشرية ومادية، كما سبق أن اختطف مجهولون، منتصف شهر حزيران الفائت، عدداً مِن عناصر "النظام" في مدينة الصنمين القريبة شمال درعا.

اقرأ أيضاً.. مجهولون يختطفون عناصر لـ"نظام الأسد" شمال درعا

يشار إلى أن حواجز قوات النظام والميليشيات المساندة والتابعة لها في محافظة درعا، تعرّضت للعديد مِن الهجمات منها مِن قِبَل مجهولين، وأخرى تبنّتها مجموعات مسلّحة تشكّلت بعد أشهر مِن سيطرة "النظام" على المحافظة، شهر تموز عام 2018.