مقتل ستة عناصر من "قسد" باستهداف شاحنتهم شرق دير الزور (فيديو)

احتراق شاحنة لـ "قسد" في قرية سويدان شرق دير الزور (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

قُتل 6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" اليوم السبت، إثر استهداف شاحنتهم من قبل مجهولين في قرية سويدان بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب ناشطين، قام مجهولون بإطلاق النار على شاحنة لـ "قسد" داخل قرية سويدان، ما أدى إلى احتراقها ومقتل ستة عناصر فيها، ونشر ناشطون تسجيلاً مصوراً يظهر احتراق الشاحنة.

 

 

وشنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل في القرية بعد أن قطعت الطريق العام، دون معلومات مؤكدة عن حصيلة المعتقلين.

ومن جهتها أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة يوم أمس الجمعة، مقتل 4 عناصر لـ "قسد" في منطقة حاوي هجين، بعد استهدافهم بصاروخين موجهين، كما أعلنت أيضاً مقتل عنصرين آخرين قنصاً في المنطقة نفسها.

وتستمر الاشتباكات بين تنظيم الدولة و"قسد" بشكل يومي في ريف دير الزور الشرقي، بعد أن سيطرت الأخيرة على كامل مدينة هجين يوم الأربعاء الماضي.

وسيطرت "قوات سوريا الديموقراطية" يوم الثلاثاء الماضي، على معظم أجزاء قرية الباغوز التحتاني شرقي مدينة البوكمال بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم، وباتت بذلك تسيطر على كامل الشريط الحدودي مع العراق.

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية" و"مجلس دير الزور العسكري"، في التاسع من شهر أيلول من العام المنصرم معركة "عاصفة الجزيرة" بهدف السيطرة على ما تبقى من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في منطقة الجزيرة السورية وشرق نهر الفرات، وأدت الاشتباكات وغارات التحالف الدولي إلى مقتل المئات من الطرفين، وعشرات المدنيين.

شارك برأيك

أشهر الوسوم