icon
التغطية الحية

مقتل جندي روسي جنوب إدلب وضابط لـ"النظام" غرب حماة (صور)

2019.08.24 | 23:08 دمشق

مقتل جنود روس في معارك ريف حماة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر إخبارية، اليوم السبت، أن جندياً روسيّاً قتل خلال المعارك الأخيرة بريف إدلب الجنوبي، بينما قتل ضابط لـ قوات "نظام الأسد" بقصفٍ للفصائل العسكرية على مواقع "النظام" في ريف حماة الغربي.

وقالت شبكة "إباء" الإخبارية (المقرّبة مِن "هيئة تحرير الشام")، إن أحد عناصر مرتزقة ميليشيا "فاغنر" التابعة لـ روسيا، قتل خلال المعارك الأخيرة بين قوات النظام والفصائل العسكرية في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضحت "إباء" - نقلاً عن مصادر محلية -، أن اسم الجندي "إيليا بولياكوف" مِن مواليد (19 شباط 1985)، ينحدر مِن ولاية "كراسنودار" الروسية، وأنه قُتل، قبل أيام، على يد فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" جنوب إدلب.

مقتل الجندي الروسي "إيليا بولياكوف" في معارك جنوب إدلب (شبكة "إباء")

وسبق أن أكّد وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف)، يوم الثلاثاء الفائت، مشاركة جنود روس في المعارك الدائرة بمنطقة خفض التصعيد بريف إدلب، التي يفترض أنّها منطقة منزوعة السلاح وخالية مِن العمليات العسكرية حسب "اتفاق سوتشي" الموقّع بين تركيا وروسيا، يوم الـ 17 مِن شهر أيلول الماضي.

الجدير بالذكر، أن روسيا تتحفظ على ذكر أعداد القتلى في صفوف قواتها، منذ تدخلها العسكري المباشر إلى جانب "نظام الأسد"، نهاية أيلول 2015، إلّا أنها ومنذ تدخلها نعت عشرات العناصر والمرتزقة الذين زجّتهم بشكل مباشر لـ قيادات العمليات العسكرية في سوريا.

اقرأ أيضاً.. "الحر" يواصل قصف مواقع "الروس والنظام" في حماة (فيديو)

مِن جهةٍ أخرى، قُتل عنصران (أحدهما ضابط) مِن قوات النظام وجرح آخران، اليوم، إثر استهداف فصائل "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش السوري الحر بقذائف "هاون"، مواقع "النظام" قرب قرية "حرش الكركات" في منطقة سهل الغاب غرب حماة.

وسبق أن أعلنت فصائل عسكرية، أواخر شهر أيار الماضي، مقتل وجرح عددٍ مِن جنود القوات الروسيّة، خلال محاولة "الجنود" التسلّل إلى مواقع الفصائل في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

اقرأ أيضاً.. مقتل وجرح "جنود روس" بمحاولة تسلّل فاشلة غرب حماة

تأتي هذه التطورات، بعد تقدّم قوات النظام، يوم الإثنين الفائت، في مدينة خان شيخون جنوب إدلب وما تبقّى مِن مدن وبلدات شمال حماة، ضمن حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على المنطقة، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.