icon
التغطية الحية

مظاهرة في نيويورك لدعم نائبة أميركية مسلمة متهمة بمعاداة السامية

2019.05.21 | 21:18 دمشق

مئات المسلمين والمسيحيين واليهود يشاركون في مظاهرة لدعم النائبة المسلمة إلهان عمر (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

شارك مئات المسلمين والمسيحيين واليهود المناهضين للصهيونية، في مظاهرة مؤيدة للنائبة المسلمة في الكونغرس الأميركي إلهان عمر والتي تواجه اتهامات بـ "معادات السامية"، وذلك في مدينة نيويورك الأميركية أمس الإثنين.

وبحسب وكالة الأناضول التركية فإن المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها "انتقاد إسرائيل ليس معاداة للسامية" و "شكراً إلهان على سعيك لخلق عالم يسوده العدل" و "لا للتهاون أمام ظاهرة الإسلاموفوبيا".

وقال أحد المتظاهرين في كلمة له خلال المظاهرة إن النائبة إلهان عمر تكشف حقائق اللوبي الإسرائيلي في الكونغرس، وأكد أن الحكومة الإسرائيلية وممارساتها، لا يعني مطلقاً معاداة السامية.

وأضاف "توجيه تهمة معاداة السامية للأشخاص لا يضفي الشرعية لممارسات إسرائيل ضد الفلسطينيين، وننتظر من اليهود ساسة شجعان، مثل إلهان عمر".

وتتعرض النائبة إلهان لاستهداف مباشر من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ومنظمات اللوبي الإسرائيلي في أميركا، وعلى رأسها لجنة العلاقات العامة الأميركية الإسرائيلية (آيباك)، وذلك بعدما انتقدت دور اللجنة في التأثير على سياسات الإدارة الأميركية.

كما تتهم هذه الجهات إلهان بمعاداة السامية، وهو ما تنفيه بشدة.

وآخر هجوم تعرضت له إلهان كان في نيسان الماضي عندما نشر ترمب مقطع فيديو لها وهي تلقي كلمة عن معاملة المسلمين بعد هجمات 11 أيلول 2001، وأرفقتها بصور لمركز التجارة العالمي وهو يحترق، ليعقب على هذا الفيديو ترمب بتعليق "لن ننسى أبداً"، وأظهر النائبة إلهان وكأنها تستهين بتلك الهجمات.