مصدر تركي: جثة خاشقجي تمت إذابتها وهناك أدلة على ذلك

خبراء الطب الشرعي في الشرطة التركية في القنصلية السعودية في اسطنبول (رويترز)
تلفزيون سوريا - متابعات

كشفت مصدر بالادعاء العام التركي أن التحقيقات أظهرت الطريقة التي تم بها إخفاء جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في حين أكد رئيس حزب العدالة والتنمية التركي أن بلاده لن تتستر على الجريمة.

وقال المصدر لقناة الجزيرة إن السعوديين الذين قاموا بقتل الصحفي جمال خاشقجي قبل أكثر من شهر أذابوا جثته بالأحماض داخل إحدى غرف منزل القنصل السعودي محمد العتيبي.

وأوضح المصدر أن فرق التحقيق عثرت على بقايا حمض الهيدروفلوريك ومواد كيميائية خاصة، بعد فحص عينات تم جمعها من البئر الموجود في منزل القنصل السعودي ومن قنوات الصرف الصحي في المنطقة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن السلطات السعودية لم تسمح حتى الآن للسلطات التركية بتفتيش وفحص البئر الموجودة داخل منزل القنصل، إلا أنها سلمتهم عينات منها.

وتدحض هذه المعلومات التي أوردها المصدر، الرواية السعودية التي تحدثت عن تسليم الجثة لمتعاون محلي، وتظهر بأن فريق الاغتيال هو من قام بالتخلص من جثة خاشقجي.

وقال نعمان قورتولموش وكيل رئيس حزب العدالة والتنمية التركي لدى لقائه مع ممثلي وسائل الإعلام التركية في أنقرة اليوم الخميس "لا يمكن بأي شكل من الأشكال التستر على هذه الجريمة الشنيعة، ونؤكد بأننا سنُعلم الرأي العام العالمي بكل جديد يحصل في هذا الملف".

وأشار قورتولموش إلى أن " جريمة كتلك التي راح ضحيتها خاشقجي، لا يمكن أن تحدث في قنصلية دولة ما، دون أن يكون للجهات العليا علم بها".

ومن جهته قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب يوم أمس الأربعاء في أول مؤتمر صحفي له عقب الانتخابات النصفية، التي شهدتها البلاد إنه سيبحث قضية خاشقجي مع الكونغرس الأسبوع القادم، لافتاً إلى أن إدارته تنسق مع كل من الكونغرس وتركيا والسعودية، بهدف "تكوين رأي قوي في هذا الشأن".

شارك برأيك

أشهر الوسوم