مساعدات الصليب الأحمر تنتظر إدخالها إلى الغوطة المحاصرة

سيارات الصليب الأحمر الدولي قرب معبر مخيم الوافدين في الغوطة(رويترز)
تلفزيون سوريا-رويترز

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا لرويترز اليوم الجمعة إن قافلة إغاثة تضم 13 شاحنة تنتظر خارج الغوطة الشرقية لتسليم مساعدات غذائية للمدنيين المحاصرين.

وأجلت اللجنة الدولية أمس دخول قافلة مساعدات إنسانية  إلى مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، بسبب تواصل عمليات قصف قوات النظام وروسيا على المنطقة.

ودخلت قافلة مساعدات إنسانية إلى الغوطة المحاصرة الإثنين الماضي، إلا أن النظام لم يسمح لها بإنزال كامل حمولتها، وانتقد علي الزعتري الممثل المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سوريا دخول القافلة وسط تواصل الهجمات الجوية والمدفعية للنظام وروسيا على الأحياء السكنية.

ووجه المدنيون المحاصرون في الغوطة الشرقية أمس رسالة إلى الدول الفاعلة في الشأن السوري والأمم المتحدة، طالبوهم فيها بوضع حد لجرائم النظام السوري الذي كرر استخدام السلاح الكيماوي في قصف المدنيين، وبتنفيذ القرار 2401 القاضي بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى مدن وبلدات غوطة دمشق المحاصرة.

وتتعرض الغوطة الشرقية لحملة شرسة من قبل قوات النظام والمليشيات الموالية بدعم من الطائرات الروسية أسفرت عن وقوع آلاف الضحايا، وماتزال الحملة مستمرة رغم صدور قرار أممي يطالب بهدنة فورية.

شارك برأيك

أشهر الوسوم