icon
التغطية الحية

مدفعية النظام تقصف بلدات جنوب شرق إدلب

2018.11.17 | 17:11 دمشق

قصف طيران النظام وروسيا على بلدات محافظة إدلب (الأناضول)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تواصل قوات النظام انتهاكها اتفاقية سوتشي حول إدلب عبر قصفها بالمدفعية عدة قرى من ريف إدلب الجنوبي الشرقي، والواقعة ضمن المنطقة منزوعة السلاح.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات النظام المتمركزة بريف إدلب الجنوبي الشرقي استهدفت بالمدفعية وراجمات الصواريخ المزارع المحيطة ببلدة جرجناز بريف مدينة معرة النعمان الشرقي، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين.

 

 

وطال القصف بشكل متكرر منذ ظهر اليوم كلاً من قرى وبلدات كطرة والتمانعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، دون إحصائية رسمية للضحايا حتى الآن من قبل الدفاع المدني.

 

 

وتشهد المنطقة منزوعة السلاح وفق اتفاق سوتشي الذي توصلت إليه تركيا وروسيا في 17 أيلول الماضي، تصعيداً متزايداً خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وارتكبت مدفعية النظام في الثاني من الشهر الجاري مجزرة في بلدة جرجناز راح ضحيتها 8 مدنيين وأصيب أكثر من 10 أشخاص، في حين قُتل وجُرح عشرات المدنيين بقصف مدفعية النظام لبلدات شمالي حماة وجنوبي شرق إدلب.

وشهدت عدة جبهات واقعة ضمن المنطقة منزوعة السلاح في أرياف إدلب وحلب وحماة واللاذقية هجمات مباغتة من قبل قوات النظام والفصائل العسكرية المختلفة، قُتل خلالها عشرات العناصر من قوات النظام بحسب ما أفادت الفصائل العسكرية، في حين نعى جيش العزة في التاسع من الشهر الجاري مقتل 23 عنصراً منه بهجوم لقوات النظام على إحدى نقاط "العزة" شمالي حماة.