"مخالفات منظمة" تعيد فرز الأصوات في 51 صندوقاً بإسطنبول

اللجنة العليا للانتخابات وافقت على إعادة فرز الأصوات في 51 صندوقا بإسطنبول(الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن رجب أوزال، مندوب حزب العدالة والتنمية التركي لدى اللجنة العليا للانتخابات اليوم الثلاثاء، أن اللجنة وافقت على إعادة فرز الأصوات في 51 صندوقا بإسطنبول، لكنها رفضت جزئيا طلب إعادة فرز الأصوات في 31 قضاء في الولاية.

وقالت وسائل إعلام تركية إن لجنة الانتخابات ستبتُّ اليوم في طلب حزب العدالة والتنمية بإعادة الانتخابات في قضاء "بيوك تشاكميجي" بإسطنبول، بسبب وقوع مخالفات وعمليات تزوير.

وكان نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" التركي، علي إحسان ياووز قد أكد أمس أن التحقيقات كشفت عن نقل عناوين سكن 11 ألفاً و186 شخصاً إلى منطقة بيوك تشاكميجي، ونظم وثائق مزورة لهم في نفوس البلدية قبل الانتخابات.

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الانتخابات البلدية التي جرت الأسبوع الماضي في إسطنبول تخللتها "مخالفات" على نطاق واسع وارتكبت بشكل "منظم".

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي أمس الإثنين من مطار إسطنبول قبل توجهه إلى روسيا أن"الأمر لا يتعلق بمخالفات هنا وهناك لأن العملية برمتها كانت غشاً".

وتابع"تبيَّن لحزبنا أن جرائم منظمة وأنشطة ارتكبت بشكل منظم" أثناء الانتخابات، مشيرا إلى "سرقة في صناديق الاقتراع".   

يذكر أن فارق الأصوات تقلص بين مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، ومرشح العدالة والتنمية بن علي يلدريم من 29 ألف إلى قرابة 14 ألف صوت، مع إعادة فرز الأصوات التي بدأت في الأول من نيسان الجاري.

ووفق النتائج الأولية غير الرسمية، حصل مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول بن علي يلدريم، على 48.53% من الأصوات، مقابل 48.78% مرشح حزب الشعب الجمهوري (المعارض)، أكرم إمام أوغلو.

شارك برأيك

أشهر الوسوم