icon
التغطية الحية

محاربو الصحراء وأسود تيرانغا يتواجهون في ملعب القاهرة الدولي

2019.07.19 | 20:07 دمشق

فرحة لاعبي المنتخب الجزائري بعد تأهلهم للمباراة النهائية (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

يلتقي مساء اليوم الجمعة منتخب الجزائر ونظيره السنغالي في نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، على أستاد القاهرة الدولي في الساعة 22:00 بتوقيت إسطنبول، 19:00 بتوقيت غرينتش.

وتطمح الجزائر للتتويج بلقبها الثاني في المسابقة، في أول نهائي تخوضه منذ تتويجها  عام 1990 والثالث في تاريخها بعد عام 1980.

وتأهل المنتخب الجزائري إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر بعد تغلبه على المنتخب النيجيري بهدفين لهدف في المربع الذهبي للبطولة القارية.

وفي المقابل تبحث السنغال عن لقبها الأول في البطولة القارية وتخوض النهائي للمرة الأولى منذ حلولها وصيفة للكاميرون عام 2002.

ودعا جمال بالماضي مدرب المنتخب الجزائري لاعبيه إلى تقديم أقصى مالديهم والتحلي بالروح القتالية أمام السنغال لإحراز اللقب الغائب عنهم منذ 1990.

وفي المؤتمر الصحفي عشية لقاء السنغال قال بلماضي إن هذه المباراة مختلفة كليا عن المباراة التي خاضوها أمام السنغال في الدور الأول مشددا على عدم غياب التركيز عن اللاعبين وعدم المقاربة بين مباراة نهائي وتلك التي لعبوها في المجموعات.

وأضاف بلماضي أن اللاعبين مصممون على الفوز وتحقيق اللقب بعد الأداء الشجاع والوصول إلى هذا الدور، على حد تعبيره.

في المقابل أبدى آليو سيسيه مدرب السنغال ثقة كبيرة بقدرة لاعبيه على تقديم أداء جيد أمام الجزائر والقتال على انتزاع لقب أول لهم في البطولة القارية.

وفي مؤتمر صحفي قبل المباراة قال سيسيه إن على الفريق تعويض "خطوة الناقصة" أمام الجزائر في دور المجموعات والتي خسرها السنغال بهدف دون رد في الجولة الثانية.

وأضاف أن الجزائر منتخب كبير والسنغال أيضا ولولا ذلك لما وصل الفريقان إلى نهائي البطولة مؤكداً على تصميم فريقه لتحقيق الفوز وخطف لقب أول طال انتظاره.

وتواجه الفريقان في الملاعب 22 مرة، فازت الجزائر في 12 مباراة وسجلت 31 هدفا، في حين فازت السنغال 4 مرات وسجلت 18 هدفا وتعادل الفريقان 6 مرات.