icon
التغطية الحية

مجهولون يسرقون كمية كبيرة من الذهب في إدلب وسط فلتان أمني مستمر

2018.05.20 | 11:05 دمشق

ملثمون يسرقون صائغ ذهب في إدلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

تعرض يوم أمس صائغ الذهب "فاروق قهرمان" للسرقة على طريق معرة مصرين – حربنوش شمال مدينة إدلب، من قبل مقاتلين أجانب، في وقت يستمر فيه "مجهولون" باستهداف حواجز الفصائل العسكرية في أرجاء المحافظة.

وبحسب ناشطون، فإن مجموعة من الملثمين أوقفوا "قهرمان" الذي يبلغ من العمر 60 عاماً ومعه ابنه في الساعة السادسة مساء من يوم أمس، ليقوموا بسرقة 6 كغ من الذهب كانت بحوزته، بالإضافة إلى سيارته ومبلغ من المال وهواتفهم المحمولة.

وذكر ناشطون أن الصائغ أكد على أن السارقون هم من المقاتلين الأجانب، وتحديداً تركستان أو أوزبك، حيث تمكّن الصائغ من تمييزهم من شكل عيونهم الشرق آسيوية المييزة.

وشهد طريق إدلب – معرة مصرين العديد من حالات الخطف والاغتيال والسرقة، باعتباره الطريق الرئيسي الذي يصل مدينة إدلب وجنوبها، مع شمال المحافظة وطريق معبر باب الهوى الرئيسي، ويقع طريق إدلب – معرة مصرين المتعرج والضيق ضمن أراض زراعية شاسعة تُسهّل على المعتدين القيام بعملياتهم على هذا الطريق.

ونعى "جيش إدلب الحر" يوم الجمعة الماضي مقتل اثنين من مقاتليه (محمد سخيطة وأمجد الدياب) بانفجار عبوة ناسفة في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، أثناء عملهم على حراسة الطرقات.

واستهدف مجهولون يستقلون دراجات نارية يوم أمس، حواجز مدينة خان شيخون في نفس التوقيت دون وقوع اصابات (حاجز للفرقة الوسطى على مدخل خان شيخون الشمالي، حاجز لجيش ادلب الحر على مدخل خان شيخون الشرقي، حاجز لجيش النصر على مدخل خان شيخون الغربي).

وسقط يوم أمس 6 قتلى وعدد من الجرحى من مقاتلي "هيئة تحرير الشام"، إثر هجوم على حاجزين للهيئة قرب مدينة إدلب وفي ريف جسر الشغور، عقب تنفيذ "الهيئة" حكماً بالاعدام بحق أربعة أشخاص في مدينة إدلب بتهمة التفجير والاغتيال.

وبدأت حوادث الاغتيال بعد إعلان الصلح وإنهاء الاقتتال بين "هيئة تحرير الشام" من جهة، و"جبهة تحرير سوريا" و"صقور الشام" من جهة أخرى في 24 من الشهر الماضي، وأدت إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين والمقاتلين من كل الفصائل العسكرية.