"مجموعة ملفات القيصر" تفتتح معرضاً في مدينة شتوتغارت الألمانية

معرض صور القيصر في مدينة شتوتغارت قبيل الافتتاح
تلفزيون سوريا - خاص

تفتتح مجموعة ملفات القيصر اليوم الثلاثاء معرض صور القيصر، والذي يستمر ما بين 27 من تموز الجاري وحتى 11 من شهر تموز القادم، وذلك في مدينة شتوتغارت الألمانية.

وسيتم افتتاح المعرض بكلمتين ترحيبيتين لكل من السيدة Heike Schiller، رئيسة مؤسسة هاينريش بول في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية. والسيدة Theresa Schopper، وزيرة الدولة في حكومة بادن فورتمبيرغ.

وسيتضمن برنامج المعرض محاضرات ومهرجان للأفلام الوثائقية وورشات عمل تتناول موضوع المعتقلين السوريين.

السيد إبراهيم القاسم المتحدث باسم "مجموعة ملفات القيصر" قال في تصريح خاص لموقع تلفزيون سوريا بأن الهدف من المعرض هو التواصل مع أهالي الضحايا والتركيز على موضوع الاعتقال والتغييب القسري بوصفه جريمة ما زالت مستمرة في سوريا، خاصة في ظل تجاهل المجتمع الدولي لهذه الجرائم الكبيرة والمثبتة بالأدلة القطعية.

وأضاف القاسم "نسعى من خلال المعرض لدعم الملفات التي نعمل عليها في القضاء الألماني والدول الأخرى، ومن المفيد أن يصل صوت الضحايا لأنه ما زال عدد كبير من الناس يجهل ما حدث معهم، فكل واحد منهم مأساة بحد ذاته، وليس مجرد صورة بل معاناة شهور وسنين داخل المعتقلات".

وعن مجموعة عمل ملفات القيصر وأهم نشاطاتها قال القاسم " نحن مجموعة من الناشطين والناشطات داخل سورية وخارجها، نعمل معاً منذ ٣ سنوات بشكل غير علني، وضمن فريقنا المصور العسكري (القيصر)".

وأضاف " قمنا برفع دعوى أمام القضاء الألماني ودعمنا ملفات في إسبانيا والنمسا بالأدلة التي لدينا وبموجب هذه الأدلة تم إصدار مذكرة توقيف دولية عن المدعي العام الألماني بحق جميل حسن، وتم تعميمها عن طريق الإنتربول وينتظر صدور مذكرات أخرى بحق ضباط ومسؤولين تابعين للنظام السوري".

ويأتي افتتاح المعرض بعد يوم واحد من تأسيس رابطة عائلات قيصر كمنظمة مدنية غير ربحية من قبل مجموعة عائلات سورية من أهالي المعتقلين الذين نشرت صورهم ضمن ما يُعرف بـ"صور سيزر" بالتعاون مع المركز السوري للإعلام وحرية التعبير"SCM" ومركز توثيق الانتهاكات "VDC".

شارك برأيك

أشهر الوسوم