ما هو تحدي "بيرد بوكس" ولماذا تحذر منه الشرطة؟

الممثلة ساندرا بولك في فيلم "بيرد بوكس" (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

اجتاح شبكة الإنترنت خلال الفترة الماضية تحدٍّ جديد على غرار تحدي "كيكي" أطلق عليه تحدي "بيرد بوكس" المستوحى من فلم "بيرد بوكس" بطولة الممثلة الأميركية ساندرا بولك والذي عرض على شبكة نيتفلكس الأميركية في شهر كانون الأول الماضي.

ويشجع التحدي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على القيام بأعمال ومهام أثناء وضع عصابة على العينين وتصوير أنفسهم ونشرها ومن هذه المهام قيادة السيارة.

وأطلقت عدة جهات تحذيرات وخاصة فيما يخص قيادة السيارة بعينين معصوبتين، والذي يشكل جزءاً من تحدي "بيرد بوكس"، حيث أكدت شرطة مدينة لايتون بولاية يوتا الأميركية اصطدام سيارة تقودها مراهقة عمرها 17 سنة وهي "معصوبة العينين" بسيارة أخرى أثناء تنفيذ "تحدي بيرد بوكس" على طريق سريع في مدينة لايتون.

وقالت الشرطة في تعليقها على الحادث من خلال تغريدة على "تويتر" "تحدي بيرد بوكس أثناء القيادة، نتيجته متوقعة".

وتعجب ترافيس ليمان، وهو شرطي في لايتون، من وقوع مثل تلك الحادثة في الأساس، وقال: "في واقع الأمر أنا في شدة الخجل لأنني مضطر أن أطالب الناس بعدم القيادة وهم معصوبو الأعين، ولكن يبدو أننا يجب أن نذكر بأمر بهذا الوضوح والبداهة".

من جانبها هددت الشرطة الأميركية في ولاية نيو هامشير المواطنين من المشاركة في تحدي القيادة بعينين معصوبتين.

وقالت الشرطة في تغريدة على "تويتر": "إذا شاركتم في التحدي، وأنتم تقودون السيارة في نيو هامشير، سيتم إلقاء القبض عليكم بتهمة ارتكاب جريمة السلوك المتهور، هذا إن بقيتم على قيد الحياة على خلفية الحادثة التي قد ترتكبونها".

والأسبوع الماضي حذرت شبكة نيتفلكس" الأميركية التي عرضت الفيلم، الجمهور من المشاركة في ذلك التحدي، وطالبت الجماهير بعدم "إيذاء أنفسهم".

ويأتي التحدي الجديد بعد تحدي رقصة "كيكي" الذي انتشر العام الماضي، من خلال رقصة يؤديها الشخص بعد ترجله من السيارة أثناء سيرها، على أنغام أغنية المغني دريك"In My Feelings".

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم