ماذا استهدف القصف الجوي على مدينة البوكمال؟

عناصر من ميليشيا الحشد العراقي (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات

قالت ميليشيا حزب الله اللبناني إن إسرائيل قصفت معسكرا قيد الإنشاء لقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له، في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، في حين قال موقع ImageSatIntl  الإسرائيلي إن القصف استهدف مجمع مستودعات إيرانية.

وأشارت الميليشيا اللبنانية إلى أن المعسكر تعرض للقصف صباح الإثنين الماضي، وهو مازال قيد الإنشاء، ولم يسفر القصف عن خسائر بحسب بيان للإعلام الحربي للحزب.

وقال مصدر أمني عراقي أمس الإثنين إن "فصائل شيعية مسلحة تعرضت للقصف من قبل طائرات مجهولة، ولا يعرف إن كانت (الميليشيات) منضوية تحت لواء الحشد الشعبي". مضيفا أن "القصف أوقع عددا من القتلى والجرحى، لكن لم يتم التأكد من الأعداد حتى الآن".

وأشار المصدر الأمني إلى أن "الضربات الجوية كان عددها خمس ضربات، والوقت بين ضربة وأخرى لم يتجاوز الدقيقة الواحدة"، مؤكدا أن "القصف كان داخل منطقة البو كمال السورية".

وقال موقع ImageSatIntl  إن القصف استهدف مستودعات في قاعدة عسكرية إيرانية، على بعد 5 كم غرب الحدود السورية العراقية بالقرب من مدينة القائم. ونشر الموقع صورا تظهر الموقع المستهدف، في حين لم تعلق إسرائيل على العملية. 

 

 

وتستمر ميليشيا الحشد الشعبي العراقية، والميليشيات الإيرانية في التنقل عبر الحدود السورية العراقية المقابلة لمنطقة البوكمال شرق دير الزور، منذ سيطرتها على المنطقة التي كانت خاضعة لتنظيم الدولة. 

وأواخر آب الماضي أصدرت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي بياناً على موقعها الإلكتروني توضّح فيها تفاصيل هجوم نفّذته على مواقع عدّة في سوريا وقالت إنها تابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني وميليشيات إيرانية أخرى.

 

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم