ماذا استهدفت الغارة الإسرائيلية على دمشق؟

صواريخ دفاع جوي فوق دمشق (رويترز)
تلفزيون سوريا - متابعات

قالت وسائل إعلام النظام وناشطون إن إسرائيل شنت غارات جوية استهدفت مناطق في محيط العاصمة دمشق، وأسفرت عن أضرار مادية دون تفاصيل عن خسائر بشرية.

وذكرت وكالة أنباء النظام اليوم السبت، أن طائرات حربية إسرائيلية، أطلقت عدة صواريخ باتجاه دمشق، أدت إلى إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي.

بدورها قالت "شبكة صوت العاصمة" التي تهتم بأخبار دمشق، إن ثلاثة انفجارات عنيفة هزت مساء الجمعة، ريف دمشق الغربي، تلاها إطلاق صواريخ من قواعد الدفاع الجوي التابعة للنظام في مطار المزة العسكري وتل المانع قرب الكسوة.

 ونقلت "الشبكة" عن مصادر خاصة (لم تسمها) أن ضربات استهدفت شحنة أسلحة للميليشيات الإيرانية في مُحيط مطار دمشق الدولي، بالقرب من الجسر السابع، وأشارت إلى أن الشحنة تم تفريغها في أحد المستودعات التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني.

كما استهدفت الصواريخ اللواء 91 في مُحيط الكسوة، واللواء 137 في مُحيط زاكية في ريف دمشق، وفق "صوت العاصمة" التي نفت استهداف مواقع قوات النظام في جمرايا والديماس والصبورة ومطار المزة.

وفي السياق نفسه قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن طائرات حربية إسرائيلية حلقت في أجواء الجنوب اللبناني على مستوى منخفض ونفذت "غارات وهمية" فوق القطاع الغربي.

وقالت مصادر في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) لمجلة نيوزويك الأميركية إن "إسرائيل" استهدفت في إحدى غاراتها على دمشق في كانون الأول الماضي، عدة قادة من ميليشيا حزب الله اللبناني، ومواقع لنقل الإمداد والذخيرة.

وأقرت إسرائيل في وقت سابق بتنفيذ أكثر من 200 غارة على أهداف في سوريا خلال عام 2017 فقط، وتقول إنها استهدفت مواقع إيرانية وشاحنات تنقل الأسلحة إلى منظمة حزب الله اللبنانية.

شارك برأيك

أشهر الوسوم