ليبرمان لبشار الأسد: القوات الإيرانية في سوريا تجلب مشاكل وأضرار

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان (رويترز)
تلفزيون سوريا- وكالات

طالب وزير الدفاع في الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، رأس النظام بشار الأسد بإبعاد زعيم ميليشيا "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليمان من سوريا.

وقال ليبرمان الذي يجري جولة اليوم في الجولان المحتل لهيئة البث الإسرائيلية "ندعو بشار الأسد إلى إبعاد القوات الإيرانية، وتحديدا فيلق القدس وقائده قاسم سليماني، عن سوريا". وأضاف:" أن تواجد هذه القوات لا يساعد نظام الأسد، وإنما يسبب له مشاكل وأضرارا ".

وأكد ليبرمان على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما يزال في حالة تأهب، ويتابع التطورات عن كثب.

وصف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس، الضربات الجوية الإسرائيلية على أهداف إيرانية في سوريا بـ "مناسبة" وقال إن إيران "تجاوزت خطا أحمر".

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل نفذت "هجوما واسعا للغاية على أهداف إيرانية في سوريا". وتابع "نحن في خضم معركة طويلة وسياستنا واضحة: لن نسمح لإيران بترسيخ وجودها عسكريا في سوريا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت أن 28 مقاتلة إسرائيلية من نوع إف 15 وإف 16 أطلقت نحو 60 صاروخاً، بالإضافة إلى 10 صواريخ أرض – أرض تكتيكية، استهدفت مواقع متفرقة للمليشيات الإيرانية والنظام في سوريا، وذلك رداً على استهداف إيران لأول مرة مناطق في الجولان المحتل بعدد من الصواريخ.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم