لماذا لم تدعُ السعودية المصارع السوري سامي زين إلى عرض WWE ؟

المصارع السوري سامي زين (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

يستضيف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جُدة اليوم الجمعة، عرضا ترفيهياً لاتحاد المصارعة WWE بعنوان Super show Down. إلا أنّ العرض المنتظر سيتم دون مشاركة المصارع السوري الكندي سامي زين والنجوم دانييل برايان وكيفن أوين وأليستر بلاك.

وقال موقع uproxx إن "زين" ليس مرحباً به في السعودية لأنه سوري ويقوم بحملات دعم للسوريين المصابين في مناطق المعارضة والتي تتعرض لقصف من قوات النظام وروسيا.

وتعاون سامي زين أولاً مع الجمعية الطبية السورية الأميركية "سامز" لجمع التبرعات ودعم عيادات متنقلة في عام 2017 ، وبنجاح كبير  وقد واصل جهوده منذ ذلك الحين.

وقال زين  في تغريدة على تويتر " الهجمات المكثفة في شمال غرب سوريا تستهدف المدنيين والمرافق الطبية.سوف أكون مرة أخرى شراكة مع سامز لإطلاق عيادة متنقلة في سوريا وتقديم المساعدات الطبية لمن هم في أمسّ الحاجة إليها.سيتم إطلاق حملة لجمع التبرعات لدينا يوم الجمعة 7 من حزيران، الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة".

 

 

ويعد إطلاق "زين" للحملة تزامناً مع عرض Super ShowDown في السعودية طريقة ممتازة للحصول على الدعاية للحملة، ويشير الموقع إلى أن ذلك قد يولد شعوراً بالذنب وعدم الارتياح لدى العديد من مشجعي WWE حول دعم شركة تتعامل مع الحكومة السعودية وتحويل تلك المشاعر تجاه شيء إيجابي.

وكان نجما WWE جون سينا ودانييل برايان قد انسحبا من حدث المصارعة في المملكة العربية السعودية في أعقاب مقتل جمال خاشقجي العام الماضي.

وبحسب الموقع، إذا كنت من المعجبين الذين أزعجوا من عمل WWE مع المملكة العربية السعودية ، وتشعر بالعجز عن فعل أي شيء، قد يجعلك التبرع لـ حملة سامي زين تشعر بالراحة.

ويُنظم العرض في جدة ضمن الاتفاق الذي أبرمته السعودية مع الاتحاد لتقديم عرضين سنويين لمدة عشر سنوات.

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم