icon
التغطية الحية

للأسبوع السادس على التوالي.. عشرات المظاهرات الحاشدة شمال سوريا

2018.10.05 | 15:10 دمشق

مظاهرة في مدينة إدلب تطالب بإسقاط النظام (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت عشرات المدن والبلدات السورية في الشمال السوري مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة، أكدت على استمرار الثورة وطالبت بالحرية وإسقاط النظام، كما ندد المتظاهرون بهيئة التفاوض السورية.
 وخرج مئات آلاف السوريين في عموم مدن وبلدات إدلب وحلب واللاذقية وحماة في مظاهرات حاشدة رفعوا فيها لافتات تحت عنوان "هيئة التفاوض لا تمثلنا"، وذلك رفضاً منهم لأداء الهيئة في مسارات الحل السياسي المتعثر.

 

 

 

 

 

 

 

وأفاد ناشطون لموقع تلفزيون سوريا أن مجموعات الحراك السلمي في مختلف مناطق الشمال السوري كانت قد بدأت قبل أيام بالتحضير لهذه المظاهرات عبر تجهيز أعلام الثورة السورية وكتابة اللافتات والتنسيق مع المناطق المجاورة.

 

 

ورفع المتظاهرون في جميع المناطق لافتات وعبارات جددوا فيها مطالبهم للحرية واستمرار الثورة وإسقاط النظام، كما طالب المتظاهرون بعشرات آلاف المعتقلين المغيبين في سجون "نظام الأسد"، منددين بالمجتمع الدولي "المتخاذل والصامت" عن جرائم النظام.

 

 

 

 

 ويشهد الشمال السوري للأسبوع السادس على التوالي، مظاهرات حاشدة تجدّد فيها الحراك السلمي بعد الهدوء النسبي نتيجة المباحثات التركية الروسية لوقف إطلاق النار، وذلك بعد أن تراجعت حدة المظاهرات في الفترة السابقة تخوفاً من استهداف الطيران للمظاهرات كما حصل سابقاً.