لبحث انسحاب بلاده.. جون بولتون يزور تركيا وإسرائيل الشهر المقبل

مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، أنه سيزور كُلّا من تركيا وإسرائيل في كانون الثاني من العام المقبل.

وأوضح بولتون في تغريدة له على حسابه في تويتر أن سيناقش التحديات الأمنية التي يواجهها "الحلفاء والشركاء" في المنطقة، والخطوة القادمة لمحاربة تنظيم الدولة فيما تبدأ القوات الأميركية بالعودة إلى الوطن من سوريا".

 

 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد ذكر في تغريدة له على تويتر الأسبوع الماضي أن نظيره التركي رجب طيب أردوغان أكّد له قدرة تركيا على إنهاء وجود تنظيم الدولة في سوريا، بعد انسحاب القوات الأميركية منها.

وبعد قرار ترمب بسحب قوات بلاده من سوريا، باتت مسؤولية إسرائيل أكبر في مواجهة إيران، وفي هذا السياق نفّذت يوم الثلاثاء الماضي طائرتان إسرائيليتان غارات جوية استهدفت مواقع إيرانية في سوريا، للتأكيد على موقفها تجاه الوجود الإيراني.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية روبرت بالادينو في بيان إن "الولايات المتحدة تدعم بشكل مطلق حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد مغامرات النظام الإيراني العدوانية وسنواصل التأكد من امتلاك اسرائيل القدرة العسكرية للقيام بذلك بشكل حاسم".

وأضاف أن "التزام إدارة ترامب والشعب الأميركي بضمان أمن اسرائيل صلب ولا يمكن زعزعته".

وأعلن ترمب في التاسع عشر من الشهر الجاري، سحب قوات بلاده من سوريا، دون تحديد جدول زمني، الأمر الذي دفع وزير الدفاع جيمس ماتيس للاستقالة، وتأجيل تركيا عمليتها المرتقبة شمال شرق سوريا ضد "وحدات حماية الشعب".

شارك برأيك

أشهر الوسوم