كيف رد السعوديون على هاشتاغ "ترحيل السوريين مطلب"؟

تلفزيون سوريا - خاص

رد مغردون سعوديون على هاشتاغ #ترحيل_السوريين_مطلب الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاغ #السوريون_مرحب_بهم_في_السعودية تعبيراً عن رفضهم للدعوات التي طالبت بترحيل السوريين من السعودية.

وقال بعض المغردين بأن هاشتاغ  #ترحيل_السوريين_مطلب، مصدره مجهول ووهمي، والتفاعلات عليه ليست حقيقة، وذلك بعدما احتل هذا الهاشتاغ قائمة الموضوعات الأكثر رواجاً على "تويتر"، في المملكة العربية السعودية.

 

وعبر أغلب المغردين عن ترحيبهم بالسوريين الذين وصفوهم بالإخوة، معتبرين بأن ما نشر في الهاشتاغ الأول لا يعبر عن عادات وتقاليد الشعب السعودي.

كما نشر عدد آخر من المغردين كلام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي قال للسوريين بأن السعودية هي بلدهم، والسعوديون إخوتهم.

وخلال هاشتاغ #ترحيل_السوريين_مطلب تم نشر مقطع فيديو قيل إنه لامرأة سوريا تقوم بشتم بائعة سعودية، وهو ما تم استغلاله لتأجيج الموقف وتحريض السعوديين ضد وجود السوريين في بلادهم.

وانتشرت خلال الفترة الماضية العديد من الممارسات العنصرية ضد السوريين في بلدان اللجوء، خاصة في لبنان، كما شهدت تركيا هي الأخرى بعض المظاهر العنصرية ضد السورين اللاجئين في تركيا.

شارك برأيك

أشهر الوسوم