كالن وبولتون يتفقان على التعاون في تشكيل المنطقة الآمنة

المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن ومستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أكدت مصادر رئاسية تركية بأن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن اتفق مع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون على التعاون فيما يتعلق بتشكيل المنطقة الآمنة المزمع إقامتها شمال سوريا، ومواصلة التنسيق بين البلدين بعد الانسحاب الأميركي من سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن المصادر الرئاسية قولها إن كالن وبولتون تباحثا هاتفيا، حول تفاصيل المواضيع التي اتفق عليها الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والأمريكي دونالد ترامب خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما الأسبوع الماضي.

وأضافت المصادر بأن الاتصال الهاتفي بين كالن وبولتون ركز بشكل أكثر على التطورات في سوريا، وأن الجانبين اتفقا على مواصلة التنسيق بشأن الانسحاب الأمريكي من سوريا، والتعاون الوثيق بشأن تشكيل المنطقة الآمنة وتفعيل خارطة طريق منبج.

كما تطرق الطرفان بحسب المصادر للمواضيع الإقليمية والعلاقات الثنائية، وشددا على أهمية التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب، وناقشا التخطيط للزيارة الرسمية المتوقعة للرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى تركيا.

ويوم أمس أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن هدف تركيا من تأسيس المنطقة الآمنة التي أعلن عنها في الـ 15 من شهر كانون الثاني الماضي بعد مناقشتها هاتفياً مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، هو عودة 4 ملايين لاجئ سوري في تركيا إلى بلادهم.

يذكر أن بولتون الذي زار تركيا في الثامن من الشهر الجاري كان قد غادرها غاضباً بعد رفض الرئيس التركي استقباله في المجمّع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعدما اشترط على تركيا حماية "وحدات حماية الشعب" لانسحابها من سوريا.

شارك برأيك

أشهر الوسوم