"قوات شيخ الكرامة" تطلق الرصاص على مبنى المحافظة في السويداء

تكسر زجاج النوافذ في مبنى المحافظة بعد اطلاق الرصاص عليه في مدينة السويداء (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - خاص / متابعات

استهدف عناصر من "قوات شيخ الكرامة" مبنى المحافظة في مدينة السويداء بطلقات نارية، وذلك بعد يوم واحد من إصدارهم بياناً حملوا فيه النظام مسؤولية هجوم تنظيم الدولة على السويداء وتقاعسه عن إطلاق سراح المختطفات لدى التنظيم.

وأفادت مصادر من مدينة السويداء لموقع تلفزيون سوريا بأن أكثر من 50 عنصراً من "قوات شيخ الكرامة" ترجلوا من سياراتهم أمام مبنى المحافظة الذي يشهد اعتصاماً لذوي المختطفات منذ أيام، وأطلقوا عشرات الرصاصات من بنادقهم على واجهة المبنى ما أدى إلى تكسّر الزجاج دون حدوث أضرار بشرية.

 

 

وذكرت شبكة السويداء 24 أن العناصر أطلقوا النار على مبنى المحافظة تعبيراً عن غضبهم لعدم اكتراث مسؤولي النظام ومحافظه بمطالب الأهالي المعتصمين، ولعدم تمكن قوات النظام حتى الآن من التقدم والسيطرة على منطقة الصفا، آخر معاقل التنظيم في بادية السويداء.

وبحسب الشبكة فإن الأهالي المعتصمين أمام مبنى المحافظة لليوم السادس على التوالي طلبوا من عناصر "شيخ الكرامة" عدم إطلاق النار كي لا يؤثر ذلك على اعتصامهم.

وبعد إطلاق النار قام العناصر بقطع الطريق المحوري في مركز مدينة السويداء لمنع وصول أي تعزيزات عسكرية لقوات النظام، لينسحوا من كامل المنطقة بعد دقائق.

وأعلنت حركة رجال الكرامة عدم مسؤوليتها عن "حادثة إطلاق النار أمام مبنى محافظة السويداء"، مضيفة أن "التشكيلات المحلية التي افتعلت الحادثة منفصلة عن تشكيلات الحركة".

ويتزعم "قوات شيخ الكرامة" ليث البلعوس ابن الشيخ وحيد البلعوس (مؤسس حركة رجال الكرامة) والذي اغتاله النظام بتفجير استهدف سيارته في أيلول من عام 2015، ويعتبر تشكيل "قوات شيخ الكرامة" الوحيد المعادي للنظام علانية في السويداء، في حين تحافظ باقي التشكيلات المسلحة في المحافظة على موقف الحياد من النظام والمعارضة وتتبنى مسؤولية حماية الأهالي والمنطقة من أي اعتداء.

وأصدرت "قوات شيخ الكرامة" يوم أمس الأحد بياناً هاجمت فيه النظام وحملته مسؤولية ما حدث في السويداء، كما نددت بتخاذل "الزعامات الدينية والتقليدية".

وختمت القوات بيانها بالقول "لن نوفر أي جهد يقودنا لتحرير المختطفين حتى لو كان حرباً مفتوحة مع أي جهة كانت ونحن أهل لها".

شارك برأيك

أشهر الوسوم