icon
التغطية الحية

قوات خاصة تركية وآليات عسكرية تتجه من هاتاي إلى كلس

2018.12.18 | 21:55 دمشق

قوات خاصة وتعزيزات عسكرية تتجه من هاتاي إلى كلس (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

في إطار التعزيزات العسكرية التركية على الحدود السورية التركية انتقلت اليوم الثلاثاء القوات الخاصة التركية والآليات العسكرية التي أرسلت في وقت سابق إلى ولاية "هاتاي" باتجاه ولاية كلس جنوب تركيا.

وبحسب وكالة الأناضول فإنّ الأرتال العسكرية التي تضم قوات خاصة بدأت بالتوجه إلى ولاية كلس عبر الطريق البري الواصل بين كلس وقضاء خاصة.

كما أكدت الوكالة التركية وصول رتل عسكري آخر إلى ولاية هاتاي يضم ناقلات جنود مدرعة وذلك في إطار التعزيزات العسكرية الجارية على الحدود مع سوريا.

وتأتي التعزيزات العسكرية التركية في إطار التهديدات التي أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء الماضي، بشن حملة عسكرية في غضون أيام لطرد قوات سوريا الديمقراطية من منطقة شرق الفرات.

ويوم أمس قال الرئيس التركي إنه تلقى ردوداً إيجابية من نظيره الأميركي دونالد ترمب بشأن شن عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال سوريا.

وأضاف "يمكننا أن نبدأ عملياتنا في الأراضي السورية في أي وقت وفقًا لخطتنا الخاصة والدخول إلى أراضيها من المناطق التي نراها مناسبة على طول الخط الحدودي الذي يمتد لمسافة 500 كيلومتر، وبشكل لا يلحق ضررا بالجنود الأميركيين".