قوات النظام تقصف قرى إدلب وحماة واللاذقية ونقطة مراقبة تركية

غارات جوية على بلدات جنوبي إدلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

تستمر طائرات النظام وروسيا بقصف مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، وطال القصف المدفعي نقطة المراقبة التركية في سهل الغاب، في حين بدأ التمهيد المدفعي والصاروخي من قبل النظام على الكبانة بريف اللاذقية.

وأفاد مراسلو تلفزيون سوريا بأن مروحيات النظام والطائرات الحربية شنت غارات على بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، وأطراف قرية لحايا بريف حماة الشمالي.

واستهدفت مدفعية النظام المتمركزة في معسكر جورين والمعسكر الروسي جنوبي مدينة حلفايا، مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية زيزون شمال حماة.

وفارق شاب الحياة متأثرا بإصابته نتيجة قصف مدفعي سابق لقوات النظام على مدينة كفرزيتا.

وقصفت قوات النظام المتمركزة في حاجز الكريم، نقطة المراقبة التركية في شير مغار، وتجمعاً للمدنيين بجوارها، بأكثر من 10 قذائف، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة أكثر من 10 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

ولم يفارق طيران الاستطلاع كامل المنطقة المستهدفة في ريفي حماة وإدلب، والتي تجري فيها اشتباكات مستمرة منذ أيام، في محاولة من قوات النظام للتقدم نحو بلدة الهبيط شمال كفرنبودة وبلدة الصهرية شمال قلعة المضيق.

أما في ريف اللاذقية، فقد ألقت مروحيات النظام من صباح اليوم براميل متفجرة على منطقة كبانة الاستراتيجية في جبل الأكراد، كما بدأت قوات النظام بالتمهيد المدفعي والصاروخي على نقاط الفصائل في هذه المنطقة بغية اقتحماها.

وسيطرت مساء أمس السبت الجبهة الوطنية للتحرير على حرش الكركات، شمالي مدينة قلعة المضيق، ونشرت صوراً لقتلى من عناصر النظام.

وثَّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 565 مدنيا، منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ، في المنطقة المشمولة بالاتفاق في إدلب والأرياف المحيطة.

شارك برأيك

أشهر الوسوم